"داعش" ينشر صوراً بحدود دولته الإسلامية المرتقبة لتشمل الكويت أيضا

13 يونيو، 2014 3:37 م 109 مشاهدة

داعش2

رحاب نيوز – القاهرة

فى تطور جديد نشر موقع "العربية نت" اليوم خريطة لتنظيم دولة العراق والشام الإسلامية "داعش"، تصور الدولة الإسلامية التى يسعى لإقامتها، وقد ظهرت ملامح هذه الدولة لتضم دول الكويت ضمن دولته المرتقبة.

ومن جانب أخر أشار موقع "العربية نت"، أن رئيس الوزراء الكويتى أجرى اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء العراقى نورى المالكى، استعرض معه تطورات الأوضاع الأمنية.

فيما أشار خالد الجار الله وكيل وزارة الخارجية الكويتى إلى أن تهديدات (داعش) بكل أسف ليست فقط للكويت ولكن للمنطقة، وعلينا أن نكون يقظين وحذرين، وعلينا أن نبادر بشكل أساسى إلى أن ننسق فيما بيننا، وأن يتم عقد اللقاءات بيننا على المستوى الأمنى، وأن نعزز ونحصن جبهتنا الداخلية فى الكويت، وجبهتنا الداخلية فى كل دول مجلس التعاون، فالتهديد مباشر، والتهديد الحقيقى لدول المنطقة ككل، وعلينا بالفعل أن نعى خطورة هذه التهديدات، وأن نتصرف، وأن نمارس بما يحقق تحصين جبهاتنا الداخلية، ويحقق لنا القدرة على مواجهة مثل هذه التحديات الخطيرة والمتزايدة".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون قد دعا صباح أمس الخميس، المجتمع الدولى إلى توحيد صفوفه خلف العراق الذى يواجه زحفاً لمقاتلى الدولة الإسلامية فى العراق والشام الذين باتوا قريبين من بغداد. فقد سيطر مقاتلو الدولة الإسلامية فى العراق والشام، الأربعاء الماضي، على مدينة تكريت وهم يتقدمون فى اتجاه بغداد.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *