داعش ينشر فيديو إعدام 5 أشخاص كرد سوريين وأخرين تعتبرهم صحوة ونصيرية

26 أغسطس، 2016 10:28 م 3220 مشاهدة
اعدامات داعش

رحاب نيوز ـ أحمد علو

نشر المكتب الإعلامي لتنظيم داعش الإرهابي اليوم الجمعة، عملية إعدام بحق 5 أشخاص كرد كانوا اسرى لدى التنظيم في مدينة الرقة السورية.

وأظهر الشريط المصور الذي صدر اليوم، خمسة أطفال بزي عسكري كامل يقومون بإطلاق النار على رؤوس خمسة أشخاص، قال التنظيم بأنهم من «الملاحدة الأكراد»، في إشارة لوحدات حماية الشعب، التي تقاتل التنظيم في عدد من الجبهات.

ولفت التسجيل إلى أن أمريكا أوعزت إليهم بالتحرك ضد تنظيم داعش، تحت وعود بإقامة دولة كردية، لكن التنظيم تصدى لهم واستنزف قواهم وقوى التحالف الذي ساندهم بحسب الإصدار المرئي الذي حمل عنوان “تتداعى عليكم الأمم”.
وقال التنظيم، أنهم سيقاتلون حتى “يحكم شرع الله من أربيل إلى عفرين” على حسب ادعائهم، الذي لا يمد للدين بصلة، وإنما هم على صلة مع الإرهاب.

كما أظهر الشريط قيام خمسة شبان من التنظيم بذبح أربعة أشخاص، إضافة إلى إعدام الخامس بالرصاص بتهمة الانتماء لـ “صحوات الردة”، وهي التسمية التي يطلقها التنظيم على الفصائل المعارضة في سوريا والعراق، مطالباً تلك الفصائل بـ التوبة.

في حين نفذ أربعة عناصر مسنين من تنظيم داعش عمليات إعدام أربعة جنود سوريين وصفهم بـ النصيرية، مهددين بأن العمليات القادمة ستكون في القرداحة وطرطوس واللاذقية.

ويذكر أن وحدات حماية الشعب هي أكثر قوة ألحقت الهزائم بتنظيم داعش الإرهابي في سوريا في العديد من مناطق سيطرته وأخرها منبج.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *