“داعش” ينفي مقتل وزير حرب التنظيم “أبو عمر الشيشاني”

15 مارس، 2016 4:00 م 175 مشاهدة
أبو عمر الشيشاني

رحاب نيوز – ر ن ا

نفى تنظيم “داعش” ، تصريحات وزارة الدفاع الأمريكية، الخاصة بمقتل وزير حرب التنظيم “أبو عمر الشيشاني”، في غارة جوية أمريكية على سوريا.

ونشرت وكالة أعماق الذراع الإعلامية لتنظيم “داعش”، ان الشيشاني لم يقتل أو يصب في غارة أمريكية، مؤكده إنه سيظهر في إصدار فيديو قريباً ، وسيستعرض أسرى أكراد بعد معارك مدينة الشدادي في ريف دير الزور.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أفاد  أن ” أبو عمر الشيشاني” وزير الحرب في تنظيم داعش، دخل في حالة موت سريري، إثر إصابته في غارة بمحافظة الحسكة بسوريا .

وأضاف المرصد، إن “الشيشاني دخل منذ أيام في حالة موت سريري، ولم يعد يستطيع التنفس وحده، بل أصبح بحاجة إلى أجهزة تنفس اصطناعية”.

وقال مدير المرصد “رامي عبد الرحمن”، أن الشيشاني أصيب بجروح خطيرة ولم يقتل وتم نقله إلى مستشفى في ريف الرقة الشرقي؛ حيث استدعى التنظيم المتطرف طبيبًا مختصًا بجراحة الأوردة من جنسية أجنبية لعلاجه.

يذكر أن شبكة CNN الأمريكية، قد ذكرت أن هناك احتمالا بأن الشيشاني الذي وضعت وزارة الخارجية الأميركية مكافأة قيمتها خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه، قد قتل في غارة أميركية استهدفت موقعا في بلدة الشديدي في سوريا، يوم الجمعة الماضي.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *