“داعش” يهدد قرى الشعيطات في دير الزور بالتهجير

14 يوليو، 2016 11:05 م 83 مشاهدة
داعش

رحاب نيوز ـ أحمد علو

هدد أمير الجهاز الأمني لتنظيم داعش “أبو هاجر الجزراوي”، أبناء قرى الشعيطات بريف دير الزور، بتهجيرهم من ديارهم مجددا، ولكن هذه المرة دون العودة لها مطلقا.

وتوعد تنظيم “داعش” قرى أبو حمام والكشكية وغرانيج، في حال عدم إعطائهم التنظيم معلومات عن الملثمين الذي قطعوا الطريق الواصل بين قرية أبو حمام وقرية الكشكية بريف دير الزور.

واستقدم “الجزراوي” تعزيزات عسكرية كبيرة من قرى القورية والطيانة ومدينة الميادين بريف دير الزور، وأكد أحد أبناء قرى الشعيطات لـ “كلنا شركاء” أن التنظيم استولى على منزل ذويه وأحرق منزله واستولى على عدد من المنازل خصوصاً في قرى أبو حمام والكشكية، وطرد أصحابها منها بحجة سكنهم المخالف فيها، لأنهم لم يحصلوا على قرار من التنظيم بالعودة إلى منازلهم.

وعاد بعض أهالي قرى الشعيطات مجدداً إلى منازلهم بعد أن ذهبوا إلى المحكمة الشرعية التابعة للتنظيم في مدينة الميادين، وطلبوا العودة إلى منازلهم بعد الرضوخ لشروط التنظيم، بينما لم يسمح التنظيم للبعض الآخر بالعودة والسكن في منازلهم.

ويعيش الأن أبناء الشعيطات أياماً تخنقها ذكرى المقابر الجماعية والتهجير الذي فرضه التنظيم عليهم، في ذات التاريخ من عام 2014، في ثالث أيام عيد الفطر، حين هجروا من قراهم وحرقت منازلهم ومحاصيلهم وسرقت مواشيهم وأرزاقهم.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *