داود أوغلو: تركيا أستلمت جثة الطيار الروسي من المعارضة السورية

29 نوفمبر، 2015 5:45 م 851 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو ، إن تركيا استلمت جثة الطيار الروسي الذي قُتل بعد إسقاط طائرته التي انتهكت الأجواء التركية مؤخراً، مضيفاً أنه تمّ إجراء مراسم دينية بمشاركة عدد من رجال الدين المسيحي الأرثوزوكسي المتواجدين في ولاية هاطاي الحدودية، ليتم إرسال الجثة إلى العاصمة موسكو وفقاً لطلب الحكومة الروسية.

وأضاف داود أوغلو في تصريح للصحفيين، أن اتهام تركيا أو إلقاء اللوم على قيادتنا لا معنى لها ولا قيمة في المحافل الدولية، وإنّ هذه المحاولات من شأنها أن تلحق أضراراً كبيرة بالعلاقات الوطيدة بين تركيا وروسيا، فالمقاتلات التركية لم تعتدي على أية جهة، إنما قامت بواجبها في حماية المجال الجوي التركي من الانتهاكات، وذلك وفقاً لقواعد الاشتباك التي أعلنّا عنها مرات عدّة.

وقال أوغلو : “إن أرادت روسيا التعرف على المسؤولين عن حادثة إسقاط الطائرة، فعليها مراجعة نفسها، فالطائرات الروسية انتهكت الأجواء التركية لعدة مرات، على الرغم من تحذيراتنا المتكررة لهم، وحتّى عندما تمت عملية إسقاط الطائرة، فإنّ الجانب التركي وجّه عشرة تحذيرات خلال خمسة دقائق ومع ذلك تابعت المقاتلة الروسية عملية الانتهاك للمجال الجوي التركي”.

ويذكر أنّ المقاتلات التركية، أسقطت الثلاثاء الماضي، طائرة حربية روسية، انتهكت المجال الجوي التركي في منطقة هاطاي الجنوبية،وذلك بحسب تصريحات أدلى بها مسؤولون في السلطات التركية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *