دراسة: استخدام المحمول أثناء الحمل لا يؤثر سلبيا على النمو العصبى للطفل | وكالة رحاب الاخبارية

دراسة: استخدام المحمول أثناء الحمل لا يؤثر سلبيا على النمو العصبى للطفل

6 سبتمبر، 2017 11:53 ص 79 مشاهدة

رحاب نيوز- ر ن ا

 

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون نرويجيون، أن استخدام الهاتف المحمول أثناء الحمل ليس له أي آثار سلبية على النمو العصبي للطفل.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكي “MedicalXpress”، تعتبر هذه الدراسة دليلا آخر على أن التعرض للمجالات الكهرومغناطيسية والترددات الراديوية المرتبطة باستعمال الأمهات للهواتف المحمولة أثناء الحمل لا يرتبط بالتطور العصبي لدى الأطفال.

وقال الدكتور “إليني بابادوبولو”، المؤلف الرئيسي للمعهد النرويجي للصحة العامة، إن الكثير من النساء ينتابهم القلق من الأضرار التي تلحق بالجنين الناجمة عن المجالات الكهرومغناطيسية والترددات الراديوية المنبعثة من الهاتف المحمول، لكن هذا أمر خاطئ وليس لها آثار على التنمية مطلقاً.

وأكد الباحثون أن انبعاثات الهاتف المحمول ضعيفة للغاية، وليس لها آثار السلبية على لغة الطفل أو مهارات الاتصال أو المهارات الحركية أثناء الحمل.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات تم جمعها من الأمهات والأطفال أثناء وبعد الحمل وشملت 45389 زوجا من الأمهات الحوامل الذين ابلغوا أنهم استخدموا الهاتف المحمول وتمت متابعة التطور العصبي للأطفال في سن 3 و 5 سنوات.

ووجد البروفيسور “جان ألكسندر”، مؤلف الدراسة من المعهد النرويجي للصحة العامة، إن استخدام الحوامل للهاتف المحمول لا يرتبط مع خطر إضرار تطور الأعصاب للجنين مطلقاً.

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *