دراسة: البطاطس المقلية ترفع خطر الوفاة المبكرة

13 يونيو، 2017 2:45 م 28 مشاهدة
بطاطس وكاتشب

رحاب نيوز- ر ن ا

 

فجرت دراسة علمية حديثة قنبله مدوية عن الوجبة الأساسية التى يعشقها الأطفال والكبار، حيث وجد الباحثون أن تناول البطاطس المقلية يرفع خطر الوفاة البكرة.

 

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وجدت الدراسة أن الناس الذين يأكلون البطاطس المقلية، أكثر من مرتين في الأسبوع أكثر عرضة لخطر الوفاة بمعدل أكثر من الضعف.

 

وأكد الباحثون الأمريكيون أن الدراسة لا تثبت أن تناول البطاطس المقلية يقتل الناس إلا أنها تظهر فقط أن الأشخاص الذين ماتوا أثناء الدراسة كانوا أكثر عرضة لتناول البطاطا المقلية بشكل أكثر انتظاماً.

 

ولتأكيد نتائج الدراسة، تتبع الباحثون عادات الأكل لحوالى 4440 شخصا تتراوح أعمارهم بين 45-79 عاماً لمدة ثماني سنوات، وقد تم تحليل كمية البطاطس التي يتناولونها (سواء المقلية أو المجففة) من خلال مطالبتهم بملء استبيان عن الأطعمة التى يتناولونها.

 

ووجد الباحثون أن من بين ال 440 4 شخصاً الذين شاركوا في الدراسة، توفي 236 شخصا في نهاية فترة الثماني سنوات، لافتين إلى أن هناك صلة بين الاستهلاك المتكرر للبطاطس المقلية وزيادة خطر الوفاة.

 

وأضافت اخصائية التغذية الأمريكية، “جيسيكا كوردينج” أن البطاطس المقلية هي الطعام الذي يوفر الكثير من السعرات الحرارية والصوديوم، وأحيانا الدهون، ولكن يساهم في الحد الأدنى سوء التغذية.

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *