دراسة: عصير الفاكهة المحتوى على فيتامين د وأوميجا 3 يعزز الخصوبة بمعدل 5%

5 يوليو، 2017 10:36 م 123 مشاهدة

رحاب نيوز- ر ن ا

 

كشفت دراسة علمية حديثة عن، أن اتباع نظام غذائي يوميًا من عصير الفاكهة الذى يحتوى على فيتامين (د) وأوميجا 3 يرفع من الخصوبة بنحو 5% للرجال والنساء.

ووفقًا لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وجد الباحثون أن تناول عصير الفواكه يعزز صحة الحيوانات المنوية وصحة الرحم ما يساعد على الحصول على الحمل من خلال التلقيح الاصطناعي.

وعلى الرغم من أن العصير مصنوع خصيصًا من قبل العلماء، لكن يمكن للرجال والنساء الحصول على نفس التأثير من خلال تناول السلمون والفيتامينات.

ومع ذلك وجدت الدراسة التى شملت أكثر من 102 من الأزواج بقيادة جامعة “ساوثامبتون”، أن تناول العصائر التى تحتوى على أوميجا 3 وفيتامين “د” لمدة 6 أسابيع قبل بدء التلقيح الاصطناعي، عززت فرص الحصول على الحمل بمعدل 5%.

وقالت الباحثة الرائدة الدكتورة “ألكسندرا كيرماك”، التي قدمت الدراسة في مؤتمر الجمعية الأوروبية للأجنة في جنيف، إن الأبحاث السابقة أظهرت أن أوميجا 3 حيوية للغاية بالنسبة للحيوانات المنوية، ما يجعلها أقوى من حيث السباحة، وفيتامين D يجعل الرحم أكثر تقبلاً و”لزوجة” للجنين الذي تتم زراعته.

ومن الأطعمة التى تحتوى على أوميجا 3 “السلمون والماكريل والتونة” وتحتوى الخضراوات الورقية على فيتامين “D” مثل الجرجير والسبانخ والفلفل والبيض.

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *