دراستين دوليتين: “الجزيرة” تتربع علي قمة القنوات الأكثر مشاهدة عربيًا

26 ديسمبر، 2014 12:22 م 62 مشاهدة

33

رحاب نيوز – ر ن ا

كشفتا دراستين مستقلتين لشركتي أبحاث دوليتين عن تربع قناة الجزيرة الإخبارية علي قمة القنوات الأكثر مشاهدة في العالم العربي بنسبة 53.9 في عام للأشهر التسعة الأولى لهذا لعام2014.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “القدس العربي” فقد سجلت قناة الجزيرة أعلى نسبة من المشاهدين العرب بمعدل يفوق أقرب أربعة منافسين لها مجتمعين وهم؛ قناة العربية، بي بي سي العربية، فرنسا 24، وسكاي نيوز العربية.

جاء ذلك وفقًا لدراستين منفصلتين قامت بهما شركتا الأبحاث الدوليتان المستقلتان «إبسوس» و”سيغما” للفترة بين كانون الثاني/ يناير وأيلول/ سبتمبر من هذا العام.

وواوضح التقرير أنه من من خلال النظر إلى جهود الشركتين معاً، تعتبر هاتان الدراستان الأكثر شمولاً لمشاهدي الأخبار في المنطقة.

وفقًا للدراستين فقد بلغ معدل عدد المشاهدين للقناة حوالى 23 مليون مشاهد يومياً منذ بداية العام إلى الشهر التاسع.

و تستحوذ الجزيرة الإخبارية على حوالى 42,17 % من حصة سوق الأخبار التي تشاهد على مختلف القنوات بما فيها القنوات الترفيهية. كما جاءت تسعة من برامجها الإخبارية من بين أفضل عشرة برامج إخبارية شوهدت في كل شهر من هذا العام، من بينها برنامجا: «ما وراء الخبر» و»الاتجاه المعاكس».

وقال ياسر أبو هلالة، مدير قناة الجزيرة الإخبارية، معلقاً على النتائج: «أشكر مشاهدينا على هذا الثقة التي تتجدد منذ 18 عاماً، آملاً أن نتمكن من تلبية احتياجاتهم والتعبير عن أشواقهم وتطلعاتهم».

يذكر أن الدراستان  قد شملتا 23 دولة، حيث عملت «إبسوس» على قياس نسبة المشاهدين في مصر، الأردن، لبنان، سورية، العراق، ودول مجلس التعاون الخليجي، بينما قامت «سيغما» بالدراسة في فلسطين، السودان، اليمن، جيبوتي، الصومال، جزر القمر، ودول المغرب العربي.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *