درجات الحرارة المتوقعة اليوم في مصر والدول العربية

28 نوفمبر، 2015 9:21 ص 103 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

يسود اليوم السبت طقس دافىء شمالا حتى القاهرة مائل للحرارة على الصعيد نهارا بارد ليلا وتقل الرؤية الأفقية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد متكاثرة على جبال البحر الأحمر قد يصاحبها سقوط أمطار على مدينتى حلايب وشلاتين.

و الرياح أغلبها جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على غرب البلاد و البحر والمتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية .

حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار و الرياح السطحية جنوبية غربية، أما حالة البحر الأحمرمعتدلة وارتفاع الموج من متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية .

درجات الحرارة بالدول العربية :

 طقس الأردن

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة ، الأجواء مائلة للبرودة في المناطق الجبلية ومعتدلة في مناطق البادية والاغوار والعقبة مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة والعالية الارتفاع تغطي أجزاء عدة من المملكة ، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة تثير الغبار في العديد من مناطق المملكة خاصة البادية، ليلاً الاجواء بارداً في اغلب المناطق بينما تكون باردة نسبيا في الاغوار والعقبة والبحر الميت، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

طقس العراق

تشهد البلاد أستقرار شبه نسبي حيث يسود الطقس غائم جزئي الى صحوه في بعض المناطق , نتيجة سحب عابرة عالية و متوسطة الارتفاع ” غير ممطرة”من بحر المتوسط و شمال افريقيا متوقع ان تستمر الاجواء حتى 10 ايام القادمة.
طقس المغرب

تشكل بعض السحب المنخفضة بالقرب من السواحل، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا فوق كل من الريف والواجهة المتوسطية وستكون السماء، عدا ذلك، قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة، مع تكون الجريحة خلال الصباح والليل، بالمرتفعات والهضاب العليا وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة، من القطاع الشمالي جوار السواحل والمنطقة الشرقية إضافة إلى شمال وجنوب البلاد، بينما ستكون متقلبة الاتجاه بباقي المناطق .

طقس فلسطين

يكون الجو غائماً جزئياً ، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *