درجات الحرارة المتوقعة اليوم في مصر والدول العربية

29 نوفمبر، 2015 10:16 ص 102 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

من المنتظر حدوث تغيرات طفيفة فى حالة الطقس إعتبارا من مساء اليوم الأحد ، حيث يتوقع حدوث إنخفاض تدريجى فى درجات الحرارة يبدأ من على غرب البلاد يمتد للقاهره والوجه البحرى حتى شمال الصعيد الإثنين القادم .

وذروة هذا الإنخفاض يومى الثلاثاء والأربعاء ، يصاحب ذلك نشاط للرياح يزيد من الأحساس ببرودة الطقس وإلى إضطراب فى حركة الملاحة البحرية.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط الأمطار ما بين الخفيفة ومتوسطة الشده علي السواحل الغربية للبلاد عند الإسكندرية ومطروح تكون خفيفه على مناطق دون الأخرى على الوجة البحرى و القاهرة

و التحسن المتوقع في الأحوال الجوية الخميس القادم ،بصفه عامة الأجواء تسمح بممارسة كافة الأنشطة اليومية لكل قطاعات الدولة و بالطبع للسادة المواطنيين وكذا للخروج للأدﻻء بأصواتهم لإعادة المرحلة الثانية للبرلمان القادم يومى الثلاثاء والأربعاء.

درجات الحرارة بالدول العربية :

 

طقس الأردن

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة،الاجواء باردة نسبياً فى المناطق الجبلية ولطيفة فى مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم العالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، وفى ساعات الليل تصبح الاجواء باردة نسبيا بوجه عام مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة خاصة على الاجزاء الشمالية من المملكة وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.
طقس العراق
متوقع طقس معتدل الحرارة متفاوت بين المشمس والغائم جزئياً إلى غائم بسحب متفاوتة الارتفاع يلغب عليها المتوسطة والمنخفضة ونستبعد هطول الامطار .
طقس المغرب
يتوقع أن تتشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل فى السواحل، فضلا عن تكون صقيع (الجريحة) خلال الصباح والليل فوق المرتفعات والهضاب العليا، فيما ستبقى السماء أحيانا غائمة خلال الصباح مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة بأقصى جنوب البلاد. إضافة إلى سحب عابرة من الأجواء بالوسط والجنوب وسماء قليلة السحب إلى صافية فى باقى المناطق،وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية من القطاع الشرقى بالبوغاز وضعيفة جنوبية إلى جنوبية شرقية ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقى بالأقاليم الجنوبية وضعيفة شمالية إلى متقلبة فى باقى المناطق.

طقس فلسطين

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناَ والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *