درجات الحرارة المتوقعة اليوم في مصر والدول العربية

16 مارس، 2016 10:10 ص 108 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

طقس مصر

يسود طقس معتدل شمالا حتى الوجه البحرى والقاهرة وعلى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة. وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة هناك والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على السواحل الشمالية وعلى البحرين الأحمر والمتوسط، مما يؤدى لاضطراب حركة الملاحة البحرية.

طقس الأردن

تبقى درجات الحرارة أقل بقليل من معدلاتها، وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط أمطار متفرقة بين الحين والآخر خاصة فى شمال ووسط المملكة قد تمتد إلى بعض الاجزاء من المرتفعات الجنوبية العالية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تثير الغبار فى العديد من مناطق المملكة.

طقس العراق

سيكون الطقس فى المنطقة الشمالية غائم مع تساقط زخات مطر متوسطة إلى غزيرة الشدة فى بعض الاماكن تكون رعدية أحياناً لاستمرار تأثرها بالمنخفض الجوى من تركيا اما فى المنطقتان الوسطى والجنوبية سيكون الطقس صحو مع بعض الغيوم لتأثرهما بأمتداد مرتفع جوى من البحر المتوسط ودرجات الحرارة مقاربة فى المنطقتين الشمالية والجنوبية واقل بقليل فى المنطقة الوسطى عن اليوم السابق.

طقس المغرب

يتوقع أن يكون الطقس غائما حيث الفرصة مهيأة لنزول أمطار أو زخات من المحتمل أن تكون رعدية بشمال المنطقة الشرقية وشرق الواجهة المتوسطية، فى حين ستهم سحب عابرة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة صباحا كلا من منطقة السايس والأطلس المتوسط وهضاب الفوسفاط ووالماس وكذلك سهول الشاوية ودكالة. وستهم بعض التساقطات الثلجية شمال المنطقة الشرقية والأطلس المتوسط، فيما ستكون السماء قليلة السحب بباقى المناطق الشمالية ونسبيا صافية بباقى الجهات، مع تكون صقيع (جريحة) بمرتفعات الأطلس .

طقس فلسطين

يكون الجو بارداً نسبياً وغائماً جزئياً إلى غائم، ويطرأانخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها السنوى العام بحدود 4 درجات مئوية وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الامطار على مختلف المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحرمتوسط ارتفاع الموج إلى مائج.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *