درجات الحرارة المتوقعة اليوم في مصر والدول العربية

3 مايو، 2016 9:53 ص 95 مشاهدة
الطقس حالة الطقس

رحاب نيوز – ر ن ا

طقس مصر

يسود طقس حار على السواحل الشمالية الشرقية، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهاراً، لطيف ليلاً، والرياح أغلبها جنوبية غربية تنشط على معظم الأنحاء تصل لحد العاصفة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وخليج السويس. كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الغربية.

طقس الأردن

يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة، الأجواء حارة نسبيا فى المناطق الجبلية وحارة فى باقى مناطق المملكة مع ظهور كميات من الغيوم المتوسطة والعالية، وهنالك فرصة ضعيفة فى ساعات المساء والليل لسقوط زخات محلية خفيفة خاصة فى شمال المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار فى العديد من مناطق المملكة خاصة الجنوبية والشرقية من المملكة .

طقس العراق

سيكون فى المناطق كافة غائما جزئيا إلى غائم ودرجات الحرارة مقاربة لليوم، ودرجة الحرارة الصغرى 24 مْ والعظمى 38 مْ .

طقس المغرب

أن يكون الطقس حارا نوعا ما إلى حار بالغرب وسايس واللوكوس وهضاب الفوسفاط وولماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وداخل سوس والأقاليم الجنوبية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل المحيطية، وستعرف المناطق الجنوبية الشرقية مرور سحب كثيفة. ويتوقع أيضا تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات عاصفية متفرقة فوق مرتفعات الأطلس، وستمتد بعد ذلك إلى السهول الغربية لمرتفعات الأطلس مصحوبة بزخات رعدية ومتفرقة، عدا ذلك ستكون السماء أحيانا غائمة بشمال الأقاليسم الجنوبية، ومرور سحب عابرة من الأجواء العليا والمتوسطية فى باقى المناطق. وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقى إلى جنوبية بالشرق والجنوب الشرقى، ومن القطاع الشمالى إلى غربية فى باقى المناطق.

طقس فلسطين

يكون الجو حارا وجاقاً، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوى العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *