درجات الحرارة المتوقعة اليوم في مصر والدول العربية

4 مايو، 2016 10:01 ص 158 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

طقس مصر

تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ على أغلب الأنحاء ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية معتدل على السواحل الشرقية والوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً بارد ليلاً، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط للأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية قد تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى والقاهرة وعلى سلاسل جبال البحر الأحمر ومدينتى حلايب وشلاتين، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب البلاد، وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر وخليج السويس.

طقس الأردن

طرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة والأجواء معتدلة فى أغلب مناطق المملكة وحارة نسبياً في الأغوار والعقبة مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويحتمل سقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة فى مناطق البادية.

طقس العراق

سيكون فى كافة المناطق غائماً إلى غائم جزئى ومغبر، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً فى المنطقة الشمالية، وترتفع قليلاً فى المنطقتين الوسطى والجنوبية.

طقس المغرب

يكون الطقس غير مستقر ورعدى مع نزول زخات مطرية أحياناً بمناطق سوس والأطلس الكبير والصغير وبالجنوب الشرقى للبلاد، وستبرز عواصف رعدية مصحوبة بزخات مطرية قد تمتد خلال المساء إلى سهول المحيط الأطلسى الواقعة بين الصويرة والعرائش، إضافة إلى الريف والساحل المتوسطى، عدا ذلك ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئياً بباقى جهات المملكة. وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعاً ما شرقية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبى بالمنطقة الشرقية، ومن القطاع الغربى عموماً بباقى المناطق.

طقس فلسطين

يكون الجو غائماَ جزئياً إلى غائم، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوى العام بحدود 4 درجات مئوية، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *