درجات الحرارة المتوقعة اليوم في مصر والدول العربية

4 أغسطس، 2016 9:42 ص 116 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

طقس مصر

يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة، حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة. كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أقصى جنوب البلاد، قد يصاحبها سقوط الأمطار هناك، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس. وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين، وأما عن حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية فى البحرين المتوسط والأحمر شمالية غربية.

طقس الأردن

الأجواء ستبقى حارة فى المرتفعات الجبلية وحارة جداً فى باقى مناطق المملكة، وتظهر كميات من الغيوم العالية خاصة فى المناطق الشرقية والجنوبية من المملكة الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

طقس العراق

سيكون فى المناطق كافة صحواً، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 47 مْ.

طقس المغرب

يكون الطقس حارا فوق عدد من مناطق البلاد بما فيها الداخلية وسوس والجنوب الشرقى والأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما مصحوبة محليا بكتل ضبابية بالقرب من السواحل خلال الصباح والليل. وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات رعدية ضعيفة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والصغير والجنوب الشرقى للبلاد، فى حين ستظل السماء صافية إلى قليلة السحب بباقى الأرجاء.

طقس فلسطين

يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوى العام، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *