درجات الحرارة المتوقعة اليوم في مصر والدول العربية

14 أغسطس، 2016 9:51 ص 109 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

طقس مصر

 يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة جنوبًا نهارًا لطيف ليلاً، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على سيناء وجنوب البلاد، وعلى البحرين الأحمر والمتوسط وخليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.
وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيهما ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

طقس الأردن

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم، وتكون الأجواء صيفية عادية فى المناطق الجبلية وحارة نسبيًا فى مناطق البادية والسهول الشرقية وحارة فى مناطق الأغوار والبحر الميت، مع ظهور غيوم منخفضة فى شمال المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

طقس العراق

سيكون فى المناطق كافة، صحواً، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 47 مْ.

طقس المغرب

يظل الطقس حارا نوعا ما داخل المملكة المغربية، وفى الجنوب والجنوب الشرقى.
وتنتظر تشكُّل سحب منخفضة وضباب خلال الليل والصباح على سواحل المحيط الأطلسى، وتشكل سحب أخرى منخفضة فى غرب الساحل المتوسطى، ويحتمل أن تكون مرفوقة ببعض القطرات المطرية المتفرقة خصوصًا خلال الصباح، وسيلاحظ نمو سحب غير مستقرة مع نزول زخات مطرية رعدية محلية ابتداءً من الصباح فى الأطلسين الكبير والمتوسط وسفوحهما الغربية المجاورة وفى الجنوب الشرقى للبلاد، مع احتمال تسربها خلال الليلة الموالية إلى السهول الأطلسية الشمالية، عدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب فى باقى المناطق الأخرى. وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء من الشرق بمنطقة طنجة، ومعتدلة القوة من الشمال فى الأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبى فى الجنوب الشرقى للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، وشمالية إلى متقلبة الاتجاه فى باقى الجهات الأخرى، مع تناثر حبات رملية داخل الأقاليم الجنوبية.
وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة فى المرتفعات وغرب الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية.

طقس فلسطين

يكون الجو حاراً نسبياً إلى حار، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوى العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *