درجات الحرارة المتوقعة اليوم في مصر والدول العربية

29 أكتوبر، 2016 9:41 ص 128 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

طقس مصر

 تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء الجمهورية، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد، وتكون غزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، والطقس معتدل على شمال البلاد مائل للحرارة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة جنوبا نهارا لطيف مائل للبرودة ليلا، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى مترين، أما عن حالة البحر الأحمر فهى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية.

طقس الأردن
متقلب مع أمطار رعدية متفرقة خصوصا فى الداخل وعلى الجبال واستقرار بدرجات الحرارة التى تتراوح ساحليا، بين 20 و28 درجة.

طقس العراق
سيكون فى المناطق كافة صحواً مع قطع من الغيوم، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 34 مْ.

طقس المغرب
تكون الأجواء حارة نسبيا فوق السهول الشمالية الغربية، مع مرور سحب كثيفة أحيانا ومصحوبة بقطرات مطرية أو زخات مطرية ضعيفة فوق سواحل المحيط الأطلسى الجنوبية خصوصا عند الصباح.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، فوق غرب الساحل المتوسطى مرفوقة بأمطار جد خفيفة محليا. عدا ذلك، سيلاحظ مرور سحب كثيفة أحيانا بباقى ربوع المملكة.

وستهب الرياح من الشرق، قوية نوعا ما إلى قوية بمنطقة طنجة، ومن القطاع الشمالى وأحيانا من الغرب، ضعيفة إلى معتدلة على العموم بباقى المناطق، وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و11 درجة بمرتفعات الأطلس الكبير، وما بين 19 و24 درجة بداخل كل من مناطق اللوكوس والغرب وسوسة، وستكون ما بين 13 و19 درجة بباقى الأنحاء.

طقس فلسطين
يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوى العام بقليل، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *