درجات الحرارة المتوقعة اليوم في مصر والدول العربية

19 نوفمبر، 2016 9:42 ص 119 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

طقس مصر

 يكون الطقس اليوم دافئ على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حار بالنسبة لهذا الوقت من السنة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد متكاثرة على السواحل الشمالية الغربية وأقصى جنوب البلاد على مدينتى حلايب وشلاتين، يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة هناك، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى مصر الوسطى، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على البحر المتوسط ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

بالنسبة لحالة البحر المتوسط، معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية شرقية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

طقس فلسطين

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون غائماً جزئياً إلى غائم، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مما يزيد الإحساس بالبرودة.

طقس الأردن

توالى درجات الحرارة “المُسجّلة” اليوم ارتفاعها الطفيف، لكن مع بقاء “الملموسة” مُتدنية نسبياً بفعل نشاط الرياح الشرقية خاصة مع ساعات الصباح والمساء.

وتسود أجواء خريفية مستقرة فى عموم المناطق خلال ساعات النهار، مع تدنٍ طفيف فى مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار والأتربة المُثارة خاصة فى وسط وشمال البلاد. وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

أما ليلاً، تسود أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً بسُحب عالية، مع تدنٍ طفيف فى مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار والأتربة المُثارة. فيما تستمر الرياح شرقية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وتعمل على زيادة الإحساس بالبرودة بشكل إضافى.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *