درجات الحرارة المتوقعة اليوم في مصر والدول العربية

2 ديسمبر، 2015 10:42 ص 134 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

طقس مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة شمالا دافئ جنوبا نهارا وبارد ليلا علي كافة الانحاء مع إستمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة وعلى شمال ووسط سيناء.

طقس الأردن

أجواء غائمة جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة خاصة في شمال المملكة والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل الاجواء باردة وغائمة جزئياً خاصة في شمال ووسط المملكة مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة في أقصى شمال المملكة وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة نشط أحيانا.

طقس العراق

ستمر فرصة الامطار المتفاوتة الغزارة في مناطق متفرقة من جنوبي البلاد (المثنى و ذي قار والديوانية و جنوب الكوت وميسان والبصرة) تقتصر مساءً تدريجياً على جنوب المثنى والبصرة أما شمال و وسط البلاد بما في ذلك العاصمة ‫‏بغدادمتوقع طقس متفاوت بين مشمس الى غائم جزئياً وغائم اما فرصة الامطار مستبعدة عداً فرصة ضعيفة في المناطق الجبلية اقصى الشمال .

طقس المغرب

تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل، فضلا عن تكون صقيع خلال الصباح والليل فوق المرتفعات والهضاب الشرقية، مع مرور سحب عابرة من الأجواء العليا وسط وجنوب البلاد، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، أما الرياح، فستهب معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الصحراوية، وضعيفة جنوبية جنوب المنطقة الشرقية، فيما ستكون شمالية إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوب .

طقس فلسطين

يكون الجو غائماً جزئياً وبارداً، و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الامطار فوق بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *