ديفيد سيلفا يطالب لاعبي مانشستر سيتي بالانتفاضة

27 نوفمبر، 2015 7:22 م 1517 مشاهدة

رحاب نيوز: محمد سمير

طالب الإسباني ديفيد سيلفا، لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، زملاءه في الفريق بردة فعل قوية في مباراتهم المقبلة أمام ساوثامبتون غدا السبت في الجولة الرابعة عشر، وذلك بعد الهزيمتين التي تكبدهما الفريق أمام كل من ليفربول في الجولة الماضية بنتيجة كبيرة وفي عقر داره (1-4) ويوفنتوس في دوري الأبطال أول أمس الأربعاء (1-0).

وقال سيلفا في تصريحاته التي نقلها الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي اليوم “عندما يمر الفريق بفترة سيئة فإن المباراة التالية تكون معقدة لأنك تكون مطالب وقتها بردة فعل واكتساب الثقة والعودة لطريق الانتصارات من جديد”.

وشدد اللاعب الدولي الإسباني “ولهذا ننتظر ردة الفعل تلك أمام ساوثامبتون. وبعد هذه المباراة سنستضيف هال سيتي من أجل بلوغ الدور نصف النهائي في بطولة الكابيتال وان. نريد تغيير ديناميكية الفريق في المباريات الأخيرة”.

ويثق سيلفا في قدرة السيتيزنس على العودة لمسارة الطبيعي وحصد الانتصارات من جديد.

وغاب اللاعب البالغ من العمر 29 عاما عن صفوف الفريق خلال الشهرين المنصرمين بعد إصابته بالتواء في الكاحل خلال مباراة المنتخب الإسباني أمام لوكسمبورج مطلع شهر أكتوبر الماضي في التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا.

وأشار سيلفا “أسلوب لعب الفريق يعتمد على امتلاك الكرة وخلق الفرص. كان علينا اللعب أمام أي منافس بهذا الأسلوب دون الالتفات لأسلوب الخصم سواء بالضغط العالي من الخط الأمامي أو التمركز في الخلف”.

ويحتل السيتي المركز الثالث برصيد 26 نقطة وبفارق نقطتين عن متصدر الترتيب، ومفاجأة البريميير ليج هذا الموسم، ليستر سيتي.

ويعود لصفوف السيتيزنس في هذه المباراة، بالإضافة إلى سيلفا، المهاجم الإيفواري ويلفريد بوني.

وأشاد المدرب التشيلي للسيتي، مانويل بليجريني، باللاعب الإسباني وقال “هو لاعب هام للغاية للفريق. وسينضم لنا بالإضافة إلى ويلفريد بوني في مباراة الغد. فعودة سيلفا تمثل أهمية خاصة للفريق، وهو نفس الحال بالنسبة للأرجنتيني (سرخيو أجويرو). هو من نوعية اللاعبين الذين يصعب تعويضهم”.

وواصل في نفس الصدد “ديفيد يمنح للفريق أسلوب لعب مختلف. نتميز بامتلاكنا للكرة أمام فرق تلعب بتسعة أو عشرة لاعبين في الخلف وهو أكثر من يعطي تمريرات دقيقة وحاسمة لزملائه في مناطق الخصوم”