"ديلى بيست" :الولايات المتحدة تخشى ان يتم اقحامها مع إسرائيل في الحرب ضد داعش

28 يونيو، 2014 2:35 م 72 مشاهدة

301404

رحاب نيوز – ر ن أ

أورد موقع "ديلي بيست" الأمريكى  أن مسؤولين أميريكين يخشون سيناريو يؤدي إلى إقحام إسرائيل والولايات المتحدة في الحرب ضد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية فى الشام والعراق فيما يعرف بداعش.

وذكر الموقع بحسب ما أفاد "صوت إسرائيل" أن المسؤولين "أكدوا  أن عناصر (داعش) التي استولت على أجزاء من العراق وسوريا لن تكتفي بذلك بل باتت تتطلع جنوباً نحو الأردن مما قد يزيد المشهد الحالي تعقيداً . وبحسب هذا السيناريو المفترض فإن الأردن سيحاول في حل شعوره بخطورة تهديد التنظيم المتطرف العمل عل تجنيد إسرائيل والولايات المتحدة لهذه الحرب .

بينما أشار المسؤول الإعلامي لوزارة الدفاع الأميركية الأميرال جون كيربي في مقابلة مع شبكة (CNN)  الإخبارية الأمريكية إن الجيش الأميركي جاهز لتوجيه ضربات جوية أو أي تحركات أخرى ضد (داعش) في حال تلقيه أوامر من باراك أوباما .

وأوضح كيربي أن (داعش) يشكل تهديداً إقليمياً يطال أيضاً الأمن القومي الأميركي لكن الهدف الحالي يتمثل بالحصول على المزيد من المعلومات لاستجلاء حقيقة ما يجري في العراق . يذكر أن واشنطن قد أكدت فى وقت سابق عن بدء تسيير طلعات جوية استكشافية لطائرات أميركية في الأجواء العراقية

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *