دي ميستورا: يجب عدم تفويت أكتوبر المقبل لاستئناف المحادثات السورية

24 سبتمبر، 2016 9:02 ص 79 مشاهدة
ديمستورا

 

 

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

 

أكد المبعوث الأممي إلى سوريا “ستيفان دي ميستورا”، استعداده للعمل على إطلاق الاتفاق الروسي الأمريكي حول سوريا، مشيراً إلى ضرورة عدم تفويت شهر تشرين الأول لاستئناف المحادثات السورية السورية.

 

وقال ديمستورا في تصريح صحفي أمس الجمعة :سأعمل ما في وسعي للمساهمة في إعادة إطلاق اتفاقية 9 أيلول بين روسيا والولايات المتحدة مشيراً الى إنه اتفاق جيد وكان يشمل ثلاثة مجالات هامة هي الحد من العنف والوصول الإنساني وتوضيح اللبس بشأن تنظيم جبهة النصرة إضافة إلى إحتوائه على رسالة واضحة مفادها أن على سلاح الجو الحكومي السوري أن يتوقف عن عمله.

 

وحث المبعوث الدولي روسيا والولايات المتحدة على بلورة صيغة مناسبة لتنفيذ الاتفاق بينهما في أسرع وقت ممكن قبل إجراء انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة علماً بأن المرحلة القادمة هي مرحلة ستعير فيها الإدارة الأمريكية جل اهتمامها لديناميكية الانتخابات الرئاسية.

 

ولفت إلى أن جميع الأطراف تدرك قلة الوقت المتبقي لإيجاد صيغة ستكون الإدارة الأمريكية الحالية جهة فيها وستلتزم بها مؤكداًاستعداد الأمم المتحدة لترؤس فرق عمل تابعة المجموعة الدولية لدعم سوريا المعنية بمتابعة تطبيق الهدنة في البلاد .

 

وتاتي تصريحات ديمستورا عقب يوم على إجتماع المجموعة الدولية لدعم سورية دون التوصل لنتائج ملموسة حيث وصفه بأنه كان مخيباً وذلك بعد أيام على توقف تنفيذ اتفاق الهدنة الذي تم التوصل اليه برعاية أمريكية روسية.

 

ولم تجدد الهدنة يوم الأحد الماضي بعد أسبوع على دخولها حيز التنفيذ كما ان المساعدات الانسانية لم تدخل إلى حلب, وسط اتهامات متبادلة بين المعارضة والنظام بالمسؤولية عن عدم الالتزام بالاتفاق.

موضوعات متعلقة:

ديمستورا: لا علم لي بدخول أي مساعدات تابعة للأمم المتحدة إلى سوريا

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *