"دي ميستورا" يستعرض مع وزراء الخارجية العرب مقترحاته للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية

13 سبتمبر، 2015 7:39 م 133 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

عقد وزراء الخارجية العرب جلسة مغلقة مساء اليوم الأحد، بمشاركة المبعوث الأممي الخاص بسوريا ستيفان دي ميستورا على هامش اجتماعات الدورة الرابعة والاربعين بعد المائة لمجلس الجامعة المنعقدة بمقر الجامعة العربية برئاسة وزير الدولة للشئون الخارجية الاماراتي الدكتور أنور قرقاش وحضور الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي.

واستعرض ميستورا أمام الوزاري العربي تقريرا حول جهوده المبذولة مع الأطراف السورية من أجل التوصل لحل سياسي وافكاره من اجل ايجاد مخرج للازمة السورية خاصة مايتعلق بمجموعات العمل الأربع المقترحة منه للتعامل مع المسائل العسكرية والأمنية والسياسية والخدمية وإعادة الإعمار والتنمية فى سوريا.
وأكد الأمين العام للجامعة العربية خلال الجلسة المغلقة اهمية بلورة خطة تحرك مشتركة. مع الامم المتحدة لمعالجة الازمة السورية ، مضيفا في مداخلته ان المعالجات المطروحة للأزمة السورية لا تزال عاجزة عن وقف نزيف الدماء والدمار في سوريا ولا يزال الشعب السوري يعاني المزيد من المآسي نتيجة استمرار هذه الأزمة.

وقال العربي إن تعقيدات الازمة السورية وتشابك تداعياتها تتطلب رؤية عربية فعالة قادة على التعامل مع مختلف ابعاد هذه الازمة وذلك بالتشاور والتنسيق مع محتلف الاطراف الاقليمية والدولية المعنية بمجرياتها حتى يتمكن مجلس الامن الدولي من الاضطلاع بمسؤولياته السياسية والاخلاقية تجاه هذه الازمة، وحتى يتمكن دي ميستورا من احراز التقدم المنشود في الخطة التي طرحها لتنفيذ مقررات مؤتمر جنيف ١.

ومن المقرر أن يصدر عن الوزاري قرار بشأن تطورات الاوضاع في سوريا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *