رئاسة إقليم كوردستان : إنفجار هولير هو عمل لاإنساني ودليل على هزيمة الإرهابيين

18 أبريل، 2015 12:28 ص 332 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

وصفت رئاسة إقليم كوردستان، الإنفجاراً لذي إستهدف ناحية عينكاوا بهولير عاصمة الإقليم ، وأودى بحياة عدة أشخاص بالعمل اللا إنساني ، ودليل  على هزيمة الإرهابيين في مواجهة بطولة البيشمركة .

واستنكرت في بيان أصدرته اليوم هذا العمل الإرهابي،معزيةً ذوي الشهداء ومتمنيةً الشفاء العاجل للجرحى ، مشيرةً إلى أن الإرهابيين الجبناء لجأوا إلى الأعمال الإرهابية، في محاولة لزعزعة أمن المواطنين.

وأكد البيان أن قوات الأمن ستحاسب منفذي التفجير في أسرع وقت ممكن، مطمئناً المواطنين أن الجهات الأمنية لن تألوا جهدا في حماية أمن واستقرار الوطن والمواطنين .منوهاً أن الإرادة الفولاذية لمواطني الإقليم، لن تلين جراء هكذا إعمال إجرامية، وإنما ستزيد من صلابة عزيمتهم في مواجهة الإرهاب، والبيشمركة الأبطال سيأخذون بثأر دماء المواطنين التي أهرقت بدون وجه حق.

وكان قد صدر بيان عن مديرية أمن أربيل ، أكد أن الإنفجار أسفر عن استشهاد مواطنين اثنين، واصابة 8 اخرين بجروح مختلفة مبينا أن التحقيقات لاتزال جارية بخصوص ملابسات الحادث، وسيتم الإعلان عن نتائجها خلال الساعات المقبلة.

وأسفر الإنفجار عن سيارة مفخخة من نوع هونداي ، كان يقودها انتحاري حاول الدخول إلى مركز شرطة عينكاوا، إلا أن حراس المركز فتحوا النار على السيارة قبل وصولها إلى المركز، ما دفع الانتحاري إلى تفجير السيارة قبل وصولها.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *