رئاسة إقليم كوردستان العراق تطالب المرجعيات الشيعية العراقية باسكات الأصوات التي تريد إشعال الفتنة

21 يونيو، 2014 9:04 م 123 مشاهدة

krp_emblem_logo__2007_09_21_h12m10s9

"رحاب نيوز" ر ن ا – شيار أحمد

من خلال بيان رسمي صدر عنها اليوم نددت رئاسة اقليم كوردستان العراق تصريحات المدعو "قيس الخزعلي" زعيم ميليشيا "عصائب اهل الحق" الذي توعد الكورد من خلالها مطالبة في الوقت نفسه المرجعيات والاحزاب والشخصيات الشيعية في بغداد وجنوبي العراق، باسكات مثل هذه الاصوات التي تريد اشعال الفتن والمشاكل .  

حيث جاء ضمن البيان:

بعد الاحداث الاخيرة في مدينة الموصل ومناطق العراق الاخرى، همَ "قيس الخزعلي" امين المجموعة التي تسمى نفسها (عصائب اهل الحق) باطلاق التهديدات و التصريحات الشوفينية المليئة بالحقد والكراهية تجاه الكورد الساكنين في بغداد والمناطق العراقية الاخرى ' ، مضيفا ' ولم يتوقف المذكور عند هذا الحد بل حث عناصره المتواجدين في المناطق التي يسكن فيها الكورد على أن يهددوهم وأن ينشروا تهديداتهم عبر الاعلام ' .

إن شعب كوردستان ينظر صوب المرجعيات الشيعية الموقرة والاحزاب والشخصيات الشيعية في بغداد وجنوبي العراق، ويأمل أن يكون لهم دورهم وأن لايسمحوا بأن تصبح هذه الاصوات الشاذة تهديدا للتعايش والتآلف، وأن يُسكتوا تلك الاصوات التي تريد اشعال الفتن والمشاكل.

ويتوجب على الحكومة العراقية أن تتحمل المسؤولية القانونية في حماية الكورد الساكنين في بغداد والمناطق الاخرى في العراق وجميع المواطنين بكل جدية.
 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *