رئيس أركان الجيش المصري يلتقي وزير الدفاع الياباني

14 سبتمبر، 2017 1:19 م 140 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

إلتقى الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، وزير الدفاع الياباني  والوفد المرافق له، وحضر اللقاء عددا من قادة القوات المسلحة، والسفير اليابانى بالقاهرة.

وأفاد المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، العقيد تامر محمد محمود الرفاعى في بيان له، على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، أن اللقاء إستعرض تطورات الأوضاع التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط وإنعكاساتها على الصعيدين الإقليمى والدولى ، وبحث عدد من الموضوعات التى تهدف إلى دعم آفاق التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى ضوء زيارة رئيس الأركان الأخيرة لطوكيو.

وأشاد الفريق “حجازى”، بالعلاقات التاريخية التى تجمع البلدين الصديقين، معربا عن تطلعه إلى توسيع آفاق الشراكة والتعاون فى المجالات العسكرية والتقنية بما يدعم الجهود الرامية للتصدى للتحديات التى تهدد أمن وإستقرار المنطقة والعالم .

فيما أكد وزير الدولة للدفاع اليابانى توافق الرؤى تجاه التعامل مع العديد من الملفات والموضوعات التى تمثل تحدياً أمام جهود الأمن والسلم الدوليين ، مشيراً إلى حرص بلاده على زيادة التعاون الثنائى بين البلدين فى المجالات الدفاعية المختلفة.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *