رئيس الائتلاف السوري يؤكد تمثيل المجلس الكوردي في مفاوضات جنيف

19 مايو، 2017 8:49 ص 139 مشاهدة

 

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

 

أكد رئيس الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف، على ضرورة تمثيل المجلس الوطني الكوردي في مفاوضات جنيف من خلال الائتلاف وذلك بموجب الاتفاقية الموقعة بين الطرفين.

وأضاف سيف خلال لقائه بدي ميستورا في جنيف أمس الخميس، أن المعارضة السورية لن تقبل بأي دور لبشار الأسد لا في المرحلة الانتقالية ولا في مستقبل سوريا، مشيراً إلى أن تحقيق الانتقال السياسي هو الأهم على جدول الأعمال ومعتبراً أن ذلك هو المدخل لعودة الأمن والاستقرار لسورية.

ولفت سيف إلى أن جرائم النظام مدانة من قبل الجميع وهذا ما نحث عليه الأمم المتحدة لأن استمرار النظام بارتكاب المجازر سيجعله يتمادى دون الاهتمام بالقرارات الدولية، منوهاً  أن عمليات التهجير القسري تجري تحت أنظار العالم  غير شرعية وتجري بالإجبار.

وقال: إن النظام يهجر المدنيين بدلاً من تطبيق القرارات الدولية والسماح لقوافل المساعدات من الدخول إلى المدن والبلدات التي تحاصرها قواته، مؤكداً أن العملية السياسية في جنيف هي المسار الأساسي للوصول إلى الحل السياسي المبني على بيان جنيف والقرار ٢٢٥٤ وأن الجرائم التي ارتكبتها الميليشيات الإيرانية تمنعها من أن تكون طرفاً ضامناً بأي اتفاق وذلك في إشارة إلى الاتفاق الأخير في آستانة.

 



2 تعليقات على “رئيس الائتلاف السوري يؤكد تمثيل المجلس الكوردي في مفاوضات جنيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *