رئيس البرلمان العربي ينتقد بيان مجلس الأمن ويعتبره مخيب للآمال

22 يوليو، 2014 3:16 ص 87 مشاهدة

رئيس البرلمان العربي

رحاب نيوز – أحمد على – القاهرة

إنتقد "أحمد الجروان" رئيس البرلمان العربي بيان مجلس الأمن الدولي الأخير بشأن الحرب الصهيونية على غزة، معتبراً أنه بيان لا يرقى إلى مستوى الحدث.

فقد أكد رئيس البرلمان العربي أن الجرائم الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطنيين كانت تتطلب تدخلاً أقوى من مجلس الامن لا يساوى فيه بين الضحية والجلاد. معتبرا أن البيان خيب الآمال  في ردع جرائم الحرب الصهيونية ضد المدنيين في غزة.

وأضاف "الجروان" أن المجزرة الصهيونية الأخيرة في الشجاعية، والتي أودت بحياة مئات الفلسطنيين من الاطفال والنساء والشيوخ هي جريمة إنسانية وأخلاقية ضد كل مبادئ حقوق الانسان وينطبق عليها كل مقومات جرائم الحرب، مشيراً إلى أن آلة الحرب الاسرائيلية تستهدف مناطق ذات كثافة سكانية مدنية في عمليات وحشية لم تتوانا فيها حتى عن قصف المستشفيات التي تمتلىء بالجرحى والأطباء كما حدث في مستشفى شهداء الأقصى، داعياً المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة إلى التدخل فوراً لايقاف مجازر الكيان الصهيوني ومحاكمة مرتكبي هذه المجازر من قادة الحرب الصهاينة.

وكرر رئيس البرلمان العربي ندائه لمنظمة الغذاء الدولية لتقديم العون العاجل للمدنيين في غزة الذين يقعون تحت الة الحرب الاسرائيلية من اطفال ونساء وشيوخ عزل، مؤكدا انهم في امس الحاجة للعون في ظل تهدم منازلهم جراء القصف الاسرائيلي الغادر واكتظاظ ملاجئ الانوروا باللاجئين الفلسطنيين و الحصار المطبق.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *