رئيس الحكومة اللبنانية يستقبل وفدا من “حماس” في بيروت

13 يناير، 2017 6:37 م 133 مشاهدة
سعد الحريري سعد الحريري

رحاب نيوز – ر ن ا

استقبل رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في بيروت، الجمعة، وفدا من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وذكرت حركة “حماس” في بيان نشر الجمعة، أن عضو المكتب السياسي في الحركة موسى أبومرزوق، التقى على رأس وفد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، لبحث التعاون الفلسطيني – اللبناني و”استقرار المخيمات في لبنان وأمنها.

وأضافت: “بحث الوفد خلال اللقاء، الأوضاع الأمنية والسياسية في لبنان وأوضاع المخيمات الفلسطينية”، موضحة أن الزيارة توصلت إلى تفاهمات وصفتها الحركة بـ”الطيبة”، والتي من شأنها أن تعزّز أمن لبنان ووحدته.

وبيّنت الحركة أن وفدها بحث مع رئيس الحكومة، خلال الزيارة، الوضعين اللبناني والفلسطيني، إضافة إلى الحقوق المدنية للفلسطينيين في لبنان.

وتابعت “حماس”: “تطرق الوفد إلى الحوار الفلسطيني-اللبناني، رغبة في ترتيب هذا الملف لصالح الشعبين”.

وفي السياق ذاته، هنّأت الحركة،الحريري، بـ”تشكيله للحكومة”، مشيرةً إلى أنها وضعت رئيس الحكومة اللبنانية في صورة “الحوارات الفلسطينية السابقة التي احتضنها لبنان”.

وكانت حركة “حماس”، طالبت في 28 ديمسبر/ كانون أول الماضي، الحكومة اللبنانية بمنح اللاجئين الفلسطينيين “حقوقهم الإنسانية الأساسية”، بعد أسبوعين من تشكيل سعد الحريري للحكومة اللبنانية الجديدة.

ولجأ مئات الآلاف من الفلسطينيين إلى لبنان في العام 1948، مع “النكبة الفلسطينية”، وإعلان قيام دولة إسرائيل، وما زالوا، بعد مرور أكثر من 65 عاما، يتواجدون في 12 مخيما منتشرين في أكثر من منطقة لبنانية، وتقدر الأمم المتحدة عددهم بنحو 460 ألفا.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *