رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب بإنهاء الحصار على غزة بشكل تام فورا

11 أكتوبر، 2014 3:41 م 178 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا – سحر مصطفى

طالب الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني، إسرائيل والمجتمع الدولي بإنهاء الحصار على غزة بشكل تام، وضمان عدم تعرض الشعب الفلسطينى للعدوان مرة أخرى ومساعدته في تحقيق حلمه بالرخاء والعدل في دولة مستقلة خالية من الاحتلال العسكري.

وشدد رئيس وزراء فلسطين على أنه لا يمكن للتعافي الكامل من سنوات طويلة من الحصار والدمار أن يرى النور دون إعادة الربط بين غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية.

إضافة إلى ذلك انفتاح كافة أجزاء فلسطين على العالم من جديد، إذ من شأن حرية الحركة للأفراد والبضائع أن تحفز انتعاش قطاع غزة وتقذف به من أزمته الحالية إلى الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية لذا لابد من ضمان حرية حركة الأفراد، والتنقل والوصول، وفتح الحدود وتدفق التجارة على حد قوله.

وقال الحمد لله  “ها نحن نمد يدنا إلى المجتمع الدولي، وإلى شركائنا في السلام وأصدقائنا في أوقات الصعاب ونتحدى العالم بأن يكون بمستوى طموحنا وشجاعتنا وجرأتنا عبر مساعدتنا في تحقيق حلمنا بالرخاء والعدل في دولة مستقلة خالية من الاحتلال العسكري”.

وأضاف أن الإجراء المطلوب اتخاذة فورا هو إنهاء الحصار على غزة بشكل تام، وضمان عدم تعرض شعبنا إطلاقاً للعدوان الذي مر به هذا الصيف.

يذكر أن القاهرة قد استقبلت مساء أمس آن ريتشارد مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشون الإسكان واللاجئين والهجرة، والمبعوث الخاص لرئيس روسيا فى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف، ومبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط روبرت سرى للمشاركة في المؤتمر، وأحمد ولد تكدي وزير الخارجية الموريتاني قادما من نواكشوط ومارتن ليدغارد وزير خارجية الدنمارك.

ومن المرتقب مشاركة العديد من الدول بجانب 20 منظمة إقليمية ودولية على رأسها صندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، في فعاليات المؤتمر.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *