رئيس الوزراء اليمني الجديد يتنحى بعد دعوة الحوثيين لاحتجاج حاشد

9 أكتوبر، 2014 10:31 ص 130 مشاهدة

رحاب نيوز- ر ن أ

اعتذر رئيس الوزراء اليمني الجديد أحمد عوض بن مبارك عن عدم الاستمرار في منصبه في وقت مبكر اليوم الخميس بعد ساعات من دعوة الحوثيين إلى احتجاجات حاشدة ضد ما وصفوه بالتدخل الأجنبي في قرار تعيينه.

وقال مبارك في تعليق على موقع فيسبوك بعد 33 ساعة فقط من تعيينه من قبل الرئيس عبد ربه منصور هادي انه اعتذر عن المنصب في أول اجتماع رسمي مع مستشاري الرئيس.

ولم يشر بشكل مباشر إلى انتقاد الحوثيين لتعيينه لكنه قال إنه يعلم مقدار الضغوط التي يتعرض لها هادي وأشاد باسلوب تعامل الرئيس مع الأزمة السياسية في البلاد، وكان الحوثيون استولوا على العاصمة اليمنية صنعاء الشهر الماضي.

واستخدم عبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين كلمة تلفزيونية أمس الأربعاء ليدعو فيها إلى احتجاج حاشد وحذر من ان الاحتجاج سيقترن بخطوات أخرى لم يحددها لاجبار مبارك على الرحيل.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن اللجنة الحكومية المشرفة على عملية الانتقال السياسي بالبلاد قالت في بيان إن الرئيس هادي قبل استقالة مبارك وإن الحوثيين وافقوا بشكل مبدئي على “وقف الفعاليات الاحتجاجية والتصعيدية” التي كانوا يعتزمون القيام بها.فى سياق متصل وقع انفجار اليوم فى العاصمة اليمنية بميدان التحرير أسفر عن مقتل 20 شخضا على الأقل وميدان التحرير هو الميدان الذى أعلن الحوثيون عن نيتهم للإعتصام بداخله .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *