رئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا يلتقي بوجدانوف فى القاهرة

7 أبريل، 2016 7:20 م 64 مشاهدة

رحاب نيوز – أحمد علي

التقى أحمد الجربا رئيس تيار الغد السوري الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري المعارض ميخائيل بوجدانوف مبعوث الرئيس الروسي و نائب وزير الخارجية الروسي في القاهرة اليوم الخميس لبحث اليات الحل السياسي في سوريا.

اللقاء الذي تم في منزل الجربا في القاهرة اكد من خلاله على أهمية وجود تسوية سياسية عادلة في سوريا عن طريق عملية تفاوضية سورية-سورية تجري على أساس بيان جنيف ١و تضمن رحيل بشار الاسد.

شدد الجربا على ان مفاوضات دون التطرق الى جوهر المشكلة محكوم عليها بالفشل .

من جانبه أكد مبعوث الرئيس الروسى إلى المنطقة أن موسكو ملتزمة بما تم الاتفاق عليه في فيينا وميونيخ وجنيف، مؤكدا أن لقائه برئيس تيار الغد السورى كان لتبادل الآراء والأفكار وهو شيء مهم جدا لأن يمثل عدد كبير من السوريين في الداخل والخارج.

وأكد بوجدانوف أن أحمد الجربا شخصية مرموقة ولها وزن وثقل سياسي كبير وعنده نفوذ في المجتمع السورى ولقاءه مهم جدا وضروري لإيجاد الحل الذى يحترم جميع المواطنين السوريين، مشيرا إلى أن موسكو تسعى لتجميع كافة أطياف المعارضة السورية للتفاوض وفقا للوثائق المتفق عليها مع المجتمع الدولى والأطراف الإقليمية والعالمية المعنية بالتوصل لحل سياسى.

وأوضح بوجدانوف أن موسكو تجرى تشاورات ولها تفاهمات كبيرة مع الجانب الأمريكى، مؤكدا أنها تعمل مع مصر والسعودية ودول الخليج وتركيا وإيران ولأطراف الدولية كي نشجع السوريين للإتفاق على حل سياسي نهائي للأزمة.

وبحث الطرفان آليات الحل السياسي من كل جوانبها وابعادها. ولفت الجربا إلى النتائج الفاشلة للجولة الأخيرة من المفاوضات السورية-السورية التي جرت بجنيف في الفترة 14-24 مارس/آذار الماضي، محملا النظام مسؤولية هذا الفشل.

كما أشار السيد أحمد الجربا إلى عملية وقف الاعمال العدائية في سوريا وضرورة تكريسها ومنع النظام من استمرار انتهاكها اضافة إلى ضرورة ان تضغط موسكو على النظام لتطبيق الإجراءات الخاصة بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى مختلف مناطق البلاد استنادا للقرار الدولي رقم 2268 .

وشرح الجربا بالتفصيل الوثائق الرئيسية لتيار الغد السوري ولماذا كان إطلاقه حتمية وضرورة.

حضر اللقاء أعضاء من المكتب السياسي والأمانة العامة لتيار الغد السوري.

يذكر أن بوجدانوف التقى الجربا اكثر من مرة على مدى السنوات الأخيرة.

ووصل بوجدانوف القاهرة الأربعاء وبدأ جولته الشرق أوسطية الممتدة من 2حتى 8أبريل، متضمنة قطر الكويت ومصر لإجراء مشاورات تتركز على تسوية الأزمة السورية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *