“راهبات معلولا” مصادر تؤكد الإفراج عنهم خلال ساعات واخرى تنفي ذلك بسبب..

9 مارس، 2014 7:04 م 70 مشاهدة

13594318U3123123123ntitled

" رحاب نيوز " ر ن ا – دمشق – خلدون خطاب

حسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان فإنه من المتوقع وكما تم الإعلان عنه فسيتم خلال ساعات عملية تسليم راهبات معلولا الـ 13، ومعهن 3 من عاملات دير للأطفال الأيتام في معلولا، من قبل مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم، وضابط في المخابرات القطرية، إلى الجهات الكنسية السورية، على الحدود السورية اللبنانية.

في ذلك دعا المرصد السوري إلى إطلاق صراح كافة المعتقلات في سجون النظام الأسدي ورحب بعملية الإطلاق هذه ودعا في سطور أخرى إلى عدم تكرار ذلك من قبل أي جهة أخرى واحترام بعض المعتقدات الأخلاقية للحروب.

في حين أعلن أعلن المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم أن راهبات معلولا المختطفات سيطلق سراحهن خلال ساعات بعد نجاح المفاوضات، مشيراً الى أن "قرار الإفراج عن الراهبات اتخذ، والأمر يستغرق بعض الوقت بسبب عوائق لوجيستية

إلا أن مصدراً أمنياً -بحسب ما ذكرته صحيفة الحياة اللندنية-على الحدود اللبنانية أفاد بان "لا شيء مؤكد حتى الان بالنسبة للراهبات المختطفات"، مشيراً الى أن المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم موجود في سورية حالياً".

والجدير بالذكر أن هؤلاء الراهبات المزمع الافراج عنهم مضى على اعتقالهم ما يقارب 3 أشهر من قبل عناصر جبهة النصرة في القلمون في الريف الدمشقي.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *