رجل أعمال سوري يرسل 4 آلاف بقرة لـ قطر

14 يونيو، 2017 10:27 ص 186 مشاهدة

 

 

رحاب نيوزـ عقيل كوباني

 

أكدت مصادر إعلامية، أن رجل أعمال سوري في قطر يدعى معتز الخيا، أشترى 4 آلاف بقرة من أستراليا والولايات المتحدة على أن يتم نقلها ضمن عملية ستستغرق 60 رحلة للخطوط الجوية القطرية وذلك بهدف ملء الفراغ الذي خلّفه انهيار الإمدادات عقب الأزمة الخليجية.

وأوضحت هذه المصادر، أن الخياط  الذى يتركَّز نشاطه الرئيسي في شركةِ بناءٍ شيَّدت أكبرَ مركز تجاري في قطر قد وسَّع أعمال الشركة الزراعية في مزرعةٍ على بُعد 50 كيلومتراً شمالي الدوحة.

وأضافت المصادر نقلاً عن  الخياط قوله في مكتبه بالعاصمة القطرية الدوحة ، إنَّ إنتاج الحليب الطازج سيبدأ الآن بنهاية الشهر الجاري بدلاً من سبتمبر/أيلول، المقبل وسيغطي ثلث الطلب القطري بحلول منتصف يوليو/تموز المقبل فمرافق أبقار الهولشتاين جاهزة مع أن الشركة ستتكبَّد خسائر في تكلفة شحن الحيوانات التي زادت أكثر من خمس مرات لتصل إلى 8 ملايين دولار.

وكانت السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر قطعت الإثنين 5 يونيو/حزيران من العام الجاري علاقاتها مع الدوحة على خلفية اتهامها بدعم الإرهاب واتخذت إجراءات دبلوماسية واقتصادية بحق قطر بينها وقف الرحلات إليها وإغلاق الحدود البرية بينها وبين السعودية.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *