رسمياً.. فرانك لامبارد يعتزل كرة القدم | وكالة رحاب الاخبارية

رسمياً.. فرانك لامبارد يعتزل كرة القدم

2 فبراير، 2017 3:11 م 195 مشاهدة
لامبارد لامبارد

رحاب نيوز: أحمد أبوالليل

أعلن الدولي الإنجليزي المخضرم فرانك لامبارد، لاعب منتخب إنجلترا وتشيلسي ومانشستر سيتي، اليوم الخميس، اعتزال عالم كرة القدم بشكل رسمي.

وكان لامبارد، صاحب ال38 عاما قد قرر الاعتزال بعدما ختم مشواره الملئ بالإنجازات مع نادي نيويورك سيتي الأمريكي، والذي ساعده على الوصول لنصف نهائي المنطقة الغربية للدوري الأمريكي، والذي أقصي خلاله على يد تورونتو، قبل أن ينتهي عقده مع الفريق الأمريكي الصيف الماضي.

ولعب لامبارد طيلة 20 عاما في الملاعب الإنجليزية، رفقة أندية وست هام، تشيلسي ومانشستر سيتي، كما أنه سجل 177 هدفًا في البريميرليج ليُصبح هدّافه التاريخي الرابع بعد آلان شيرر، واين روني وآندي كول.

وقال لامبارد في بيان له عبر حسابه الشخصي على إنستاجرام:”بعد 21 سنة من الممارسة، أعتبر أن الوقت قد حان من أجل إنهاء مسيرتي الاحترافية كلاعب لكرة القدم، وذلك رغم توصلي بمجموعة من العروض المثيرة لمواصلة اللعب سواءً في إنجلترا أو خارجها أشعر أن الوقت قد حان لبداية صحفة جديدة في حياتي”.

وأضاف:”أنا فخور جدًا بالألقاب التي حققتها إلى اليوم، وبتمثيل منتخب بلادي في أكثر من 100 مناسبة، وبتسجيل أكثر من 300 هدف في مسيرتي أريد أن أشكر أشخاصًا كثر، وسأبدأ بوالدي اللذين علماني قيم العمل الجاد والتفاني والاحتراف، وهي قيم رافقتني في مسيرتي كلها. سأبقى ممتنًا دائمًا للدعم الذي حصلت عليه من طرف زوجتي وابنتي لونا وإيسلا. ما منحتموه لي خارج الملعب كان دائمًا مصدر قوة كبيرة…أحبكم جميعًا”.

وتابع نجم منتخب إنجلترا:”أريد أن أشكر أيضًا كل زملائي الذين ساعدوني باستمرار، ولا أنسى المدربين، المسيرين والعاملين في الأندية التي لعبت لها. أولًا، أشكر وست هام الذي منحني فرصة البداية كمحترف سنة 1996، لقد وثقوا بي عندما كنت شابًا يافعًا..أشكر أيضًا مانشستر سيتي ونيويورك سيتي اللذين منحاني دعمًا كبيرًا في السنوات الأخيرة من مسيرتي”.

واختتم الأسطورة الإنجليزية حول فريقه السابق، تشيلسي، قائلا:”طبعًا، جزء كبير من قلبي ينتمي لتشيلسي، فهناك أملك أفضل ذكرياتي في عالم كرة القدم. لن أنسى أبدًا الفرصة التي حصلت عليها هناك والنجاح الكبير الذي حققناه معًا. من المستحيل أن أوفي الأشخاص الذين ساعدوني هناك طيلة 13 سنة حقهم. أنا ممتن للجميع على كل شيء. مشجعو تشيلسي منحوني دعمًا لا يصدق، وحبهم الكبير وشغفهم دفعني لتقديم الأفضل طيلة السنوات التي لعبت هناك. لم أكن لأحقق شيئًا من دونهم. وأخيرًا، أشكر الاتحاد الإنجليزي الذي منحني الفرصة لأحضر للحصول على شهادة التدريب، ولا شك أني أتوق للعودة للملاعب مجددًا عندما ستتاح لي الفرصة”.