رغم التحذير الأمريكي.. قوات النظام السوري تقصف حماة بالبراميل المتفجرة

11 أبريل، 2017 2:33 م 111 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، أن النظام السوري أستخدم براميل متفجرة في قصف محافظة حماة التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة المعارضة.

وقال المرصد، إنه جرى إسقاط عددا من البراميل المتفجرة على بلدات طيبات الإمام وصوران شمالي مدينة حماة في منطقة شنت فيها فصائل مسلحة معارضة هجوماً كبيراً الشهر الماضي، وذلك بعد يوم من تحذير أمريكي للحكومة من أن استخدام مثل هذا السلاح سيؤدي إلى ضربات أمريكية أخرى لسوريا.

فيما نفى مصدر عسكري بالقوات النظامية السورية، قائلا: “نحن لا نستخدم هذه البراميل وهي غير موجودة في الجيش”، لافتا أن العمليات مستمرة في أنحاء سوريا ولن تتوقف.

وأطلقت واشنطن 59 صاروخاً عابراً من طراز “توماهوك” من مدمّرتا “يو إس إس بورتر”، و”يو إس إس روس”، المتمركزتان شرقي البحر الأبيض المتوسط، على قاعدة الشعيرات الجوية في محافظة حمص، التي استخدمها نظام “بشار الأسد” في ضرب المدنيين بالغازات الكيماوية على بلدة خان شيخون بريف إدلب.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أصدرت بيانا، قالت فيه أن تلوثاً بغاز سام في بلدة خان شيخون السورية كان نتيجة تسرب غاز من مستودع للأسلحة الكيماوية تملكه المعارضة، بعد أن أصابته ضربات جوية نفَّذتها قوات الحكومة السورية.

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *