رغم الضغوط التركية : موقع “تويتر” يتعهد بالدفاع عن خصوصية مستخدميه الأتراك

24 مارس، 2014 11:22 م 127 مشاهدة

اردوغان

رحاب نيوز – ر ن أ

رغم حظره في تركيا … تعهد موقع تويتر للتواصل الاجتماعي الاثنين بحماية خصوصية مستخدميه في تركيا في الوقت الذي كثفت فيه حكومة أنقرة جهودها لتشديد الحظر المفروض على الموقع الإلكتروني.

 وأشار فريق السياسة العامة للموقع أن تويتر لا يزال ملتزما بالدفاع عن خصوصية مستخدمينا في تركيا – ، ولن نخون ثقتهم.

وجاءت الرسالة التي بعثت باللغتين التركية والإنجليزية وسط تكهنات متزايدة بأن الحكومة تضغط على تويتر للحصول على معلومات عن مستخدميه، كما ازدادت قوة الحظر الذي فرضته الحكومة على موقع تويتر منذ يوم الجمعة الماضي عندما وضع الحظر للمرة الأولى حيز التنفيذ بعد أن تعهد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ب`"استئصال" الموقع في أعقاب فضيحة فساد آخذة في الاتساع.

جدير بالذكر أنه تم حظر موقع يوتيوب بشكل متقطع في تركيا بين عامي 2007 و2010 ، وعلى الرغم من حظر تويتر إلا أن معدل التغريدات عبر الموقع في تركيا ظل قويا حيث أظهرت الأيام الاخيرة إن عدد التغريدات التي يتم إرسالها يفوق العدد الذي كان يتم إرساله في فترات مماثلة قبل الحظر.

جاء ذلك عقب تصريحات أردوغان حول مواقع التواصل الاجتماعي "أحدثت هزة عنيفة داخل الأسر" وبالتالي فهي مرض اجتماعي يجب على الحكومة محاربته، فيما يقول منتقدون ان الحكومة استهدفت تويتر لكونه وسيلة لمستخدمين مجهولين ينشرون من خلالها تسجيلات تربط رئيس الوزراء وحلفائه بمزاعم فساد خطيرة.

وتسببت خطوة أردوغان في جذب الانتباه العالمي لما يقوله النشطاء المعارضون بشأن الاستبداد المتزايد لرئيس الوزراء. وأدانت دول غربية بسرعة فرض حظر على تويتر, حيث شبه مسؤول في وزارة الخارجية الامريكية هذه الخطوة بأنها حرق للكتب بشكل عصري.وتتجه تركيا لإجراء انتخابات محلية يوم الاحد حيث من المحتمل أن يظل حزب أردوغان العدالة والتنمية أكبر حزب على الساحة السياسية على الرغم من ان شعبيته ربما تكون قد انخفضت مقارنة بالاقتراعات السابقة.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *