رغم وضعها الصعب..كوباني تكرم 26 معلماً ومعلمة في مدارس كوباني

25 مارس، 2014 1:17 ص 133 مشاهدة

Capture

رحاب نيوز – كوباني – عقيل كوباني

 بمناسبة عيد المعلم وأعياد آذار المجيدة، كرمت نقابة المعلمين بالتنسيق مع اتحاد معلمي غربي كردستان في كوباني 26 معلما ومعلمة من الكوادر التعليمية والتدريسية في مختلف مدارس المنطقة بالهدايا الرمزية، وذلك تقديراً لالتزامهم وجهودهم في تطوير العملية التربوية.

وألقى أنور مسلم رئيس المجلس التنفيذي لمقاطعة كوباني كلمة أوضح فيها المكانة العظيمة التي تبوأها المعلم في المجتمع، ودوره في إعداد الأجيال، وتربيتهم تربية وطنية وقومية صادقة، مشيراً إلى التحديات التي تواجهها كوباني، وخاصة ما تتعرض لها من حصار وهجمات من قبل المجموعات التكفيرية التي تستهدف كل مكونات المقاطعة من كرد وعرب وأرمن وتركمان، وكافة السوريين الذين لجئوا إلى كوباني من المدن السورية الأخرى.

بدوره أشار حسين محمد علي رئيس هيئة التربية في كوباني إلى أهمية تكريم المعلم الذي يعد نبع الفكر والثقافة لافتاً إلى صمود المعلمين وجهودهم في استمرار العملية التربوية، والنهوض بها رغم الحصار والإحزان والألآم التي تواجهها المقاطعة.

كما ألقيت بهذه المناسبة كلمات المعلمين والتوجيه التربوي والطلاب. أكدت معظمها على الدور المنوط بالمعلم وعطاءاته في تعليم الأجيال، وترسيخ مفهوم حب الوطن، وقيم الحرية والعدالة والمساواة في نفوسهم، وخاصة في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها الشعب السوري.

وتخلل الاحتفال عرض فقرات غنائية ومسرحية، وقصائد شعرية باللغتين العربية والكردية، عبرت عن واقع التعليم في المقاطعة وأهمية المعلم والعلم في بناء المجتمع وتطوره على كافة الأصعدة.

حضر الاحتفال بعض أعضاء المجلس التنفيذي للمقاطعة وحشد من المعلمين والمدرسين والطلاب.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *