روباري: "البشمركة" ستدخل "روج آفا" قريباً لمواجهة قوات النظام السوري

15 أبريل، 2015 9:28 م 451 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

أكد النقيب دلوفان روباري قائد قوات بيشمركة روجافا أن البشمركة سيدخلون روج آفا قريباً وسيفتحون جبهات عسكرية مع قوات النظام السوري، ما سيخفف الضغط عن قوات المعارضة على الجبهات الأخرى.

وأضاف روباري في لقاء مع موقع “الجزيرة نت” الإخباري، أن قوات البشمركة تشكلت من عناصر كردية انشقت عن النظام السوري، وشباب ثوريين من شمالي سوريا عام ٢٠١٢، بغرض حماية مناطقهم، مشيراً إلى أنهم خضعوا لتدريبات الجيوش النظامية بإشراف أكاديميين من الكلية الحربية، وأتقنوا استخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وتدربوا على جميع أشكال المعارك.

ولفت روباري إلى أن قواته تتلقى دعماً كبيراً من قيادة إقليم كردستان العراق، وأن المعارك الشرسة التي خاضتها قواته مع تنظيم داعش في شمالي العراق أكسبتها خبرة كبيرة
 
وفيما يتعلق بعلاقته قواته مع فصائل المعارضة السورية، قال روباري: نتواصل مع كل من لديه مواقف إيجابية من حقوقنا، وقوات البشمركة السورية تملك مقومات القوة التي تجعلها قادرة على تغيير موازين القوى في الشمال السوري لصالح المعارضة، وأهم تلك المقومات التطوع الاختياري، وقوة الإرادة والإيمان بحقوق الشعب بالحرية.

وتستعد قوات بشمركة روج آفا السورية للدخول إلى محافظة الحسكة، بعد تلقيها تدريبات في إقليم كردستان العراق، بهدف الانتشار في مناطق توزع الكورد بسوريا، الأمر الذي يرفضه حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وجناحه العسكري الذي يتقاسم السلطة مع النظام السوري بالمنطقة.

وتعتبر البشمركة الجناح العسسوريكري للحزب الديمقراطي الكوردستاني ـــ سوريا، وهو جزء من الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *