روحاني لأمير قطر: نريد توثيق العلاقات معكم

25 يونيو، 2017 10:43 م 195 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني الأحد أن بلاده تريد توثيق العلاقات مع قطر رافضا “الحصار” الذي فرضته عليها السعودية وحلفاؤها، وذلك خلال اتصال هاتفي مع أمير قطر بحسب موقع الرئاسة الإيرانية.

وقال روحاني في اتصال مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بمناسبة عيد الفطر إن “سياسة طهران تقضي بتطوير متزايد للعلاقات مع الدوحة”.

وأضاف الرئيس الإيراني أن “طهران تقف إلى جانب شعب وحكومة قطر. ونرى أن الضغوط والتهديدات والعقوبات ليست الطريقة المناسبة لحل المشاكل بين دول المنطقة”.

كما أشار إلى أن “دعم اقتصاد قطر وتطوير العلاقات، خصوصا في القطاع الخاص في البلدين، قد يكونان هدفين مشتركين” . لافتا إلى أن “المجالات الجوية والبحرية والبرية الايرانية ستبقى على الدوام مفتوحة امام قطر، البلد الشقيق والجار”.

ونقلت وكالة “ارنا” الإيرانية عن مساعد الشؤون السياسية في مكتب رئاسة الجمهورية الايراني حميد ابوطالبي انه جرى خلال الإتصال الهاتفي بين امير دولة قطر والرئيس الإيراني، التاكيد على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وخاصة بين اصحاب القطاعات الخاصة، والاستمرار في التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين. ورفض الضغوط والتهديدات والحصار في المنطقة.

وقطعت السعودية والامارات العربية المتحدة والبحرين وكذلك مصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في الخامس من حزيران/يونيو واتهمتها بدعم “منظمات ارهابية”، واتخذت اجراءات عقابية بحقها بينها اغلاق المجالات البحرية والجوية أمامها والطلب من القطريين مغادرة اراضيها.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *