روسيا: المقترح الأمريكي بحظر الطيران فوق سوريا “غير فعال”

22 سبتمبر، 2016 8:14 م 142 مشاهدة
لافروف لافروف

رحاب نيوز – ر ن ا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف اليوم الخميس، أن مقترح واشنطن بحظر أنشطة الطيران فوق بعض المناطق السورية “غير فعال”.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” الإخبارية عن “ريابكوف”، قوله إن روسيا تتمسك باتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا، وذلك بالرغم من الصعوبات التي تعترضه.

وأشار “ريابكوف”، إلى أن الإدارة الأمريكية غير قادرة على تنفيذ وعودها بفصل المجموعات المسلحة التي تدعمها عن إرهابيي جبهة النصرة.

وجدد “ريابكوف” نفي روسيا لأي تورط في الهجوم على قافلة المساعدات الإنسانية غربى حلب، معتبرا أن اتهامات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وبعض مسؤولي البنتاجون لروسيا بقصف القافلة غير مقبولة ومرفوضة بشكل جذري.

من ناحية أخرى، أبدى ريابكوف استعداد بلاده للحوار مع واشنطن حول درعها الصاروخية بشكل بناء، غير أنه قال أن دول الناتو ليست مستعدة للتعاون النزيه على قدم المساواة.

وقال ريابكوف أن روسيا لم تقتصر على الحديث عن الحوار المحترم حول قضية الدرع الصاروخية، بل قدمت اقتراحات محددة بهدف تحويل ذلك الأمر إلى مجال للتعاون.”

وأشار ريابكوف إلى أن موسكو لا ترى رغبة من الولايات المتحدة والدول الأعضاء فى حلف الناتو فى مراعاة المصالح المتبادلة والعمل على تعزيز الاستقرار الدولى على أساس “مبدأ الأمن المتساوى للجميع”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *