روسيا ترفض قرار الأمم المتحدة بشأن سورية

17 نوفمبر، 2016 9:26 ص 122 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

أعلنت وزارة الخارجية الروسية رفضها مشروع القرار الذي تبنته لجنة الجمعية العامة للأمم المتحدة حول سوريا، معتبرة أن القرار معاد لدمشق ولن يسهم في تيسير إيصال المساعدات الإنسانية إلى حلب.

وأوضحت وسائل إعلامية نقلاً عن مسؤوليين روس قولهم ، إن جميع الدول المعنية بما فيها تلك التي صوتت لمشروع القرار المعادي لسوريا عليها أن تثبت بالفعل لا القول تمسكها بتسوية الأزمة السورية والقضاء على الخطر الإرهابي في سوريا.

ودعا المسؤولون الدول التي صوتت على القرار الى المساعدة في طرد جبهة النصرة وحلفائها من شرق حلب حيث يحتجز عناصرالنصرة وحلفاؤهم هناك آلاف المدنيين ويعكفون على تعطيل سائر مساعي العمل الإنساني.

وكانت اللجنة الثالثة المعنية بحقوق الإنسان في الجمعية العامة للأمم المتحدة قد تبنت مشروع قرار سعودي ضد سوريا حول الوضع بمدينة حلب ما استدعى الأخيرة للرد بأن الرياض هي الدولة الأخيرة التي يحق لها الادلاء بتصريحات دفاعاً عن حقوق الانسان.

ويطالب القرار النظام السوري بوضع حد فورا لكافة الهجمات العشوائية بما في ذلك الهجمات باستخدام الأساليب الإرهابية والقصف الجوي والبراميل المتفجرة والقنابل الفراغية والأسلحة الحارقة والكيميائية والمدفعية الثقيلة كما يدعو القرار كافة أطراف النزاع إلى وقف إطلاق النار باعتباره ضروريا لتحقيق حل سياسي.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *