روسيا: توقيع اتفاق مصالحة ووقف إطلاق النار بمدينة المعضمية بريف دمشق

2 مايو، 2016 3:08 م 96 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أكد المتحدث باسم المركز الروسي لمصالحة الأطراف المتحاربة في سوريا يورى زرائيف، اليوم الاثنين، أنه تم توقيع اتفاق للمصالحة ووقف إطلاق النار مع ممثلين عن مدينة المعضمية بريف دمشق.

وأوضح زرائيف، أنه تم التوقيع على الاتفاق، بوساطة مركز المصالحة الروسى، من قبل شيوخ المدينة وممثلين عن مجتمع الفلاحين ورئيس إدارة مدينة المعضمية أمين محفوظ، بحسب وكالة الأنباء الروسية تاس.

وأضاف زرائيف، إن هذا العمل الطويل والدقيق استمر لمدة شهرين، حيث طردت إدارة المعضمية الجماعات المسلحة من هذه المنطقة المأهولة بالسكان، وتمكنّا من إقناعهم بضرورة التوقيع على نموذج الاتفاقية والسير في طريق المصالحة”.

وأشار إلى أن ممثلي المركز الروسي كانوا يعملون بنشاط على إحلال السلام في منطقة القلمون الشرقية، مضيفا “هذه مهمة كبيرة لإقناع السكان المدنيين بأن هناك سلطات قانونية، وهناك مساعدة. فالمشكلة الرئيسية الأخرى تكمن فى عدم السماح لمسلحين أو جماعات مسلحة غير قانونية تقع في هذه المجتمعات، بالذهاب بعيدا أو الانضمام إلى “داعش” أو جبهة النصرة”.

وتزامنت مراسم التوقيع على الاتفاقية مع تسليم الجيش الروسى نحو 3.5طن من المواد الغذائية للمعضمية، حيث تلقى السكان المحليون وجبات طعام جاهزة وأسماك معلبة ولحوم وسكر وطحين وشاي وحبوب وحلويات للأطفال، كما نشر الجيش الروسي مركزا طبيا متنقلا ووفر رعاية طبية للمتضررين هناك.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *