ريدلى سكوت يصور فيلمه الجديد عن النبى "موسى" بأسوان

13 يونيو، 2014 6:34 م 116 مشاهدة

ريدلي سكوت

رحاب نيوز – القاهرة

أعلن كمال عبد العزيز رئيس المركز القومى للسينما أن المخرج العالمى ريدلى سكوت سوف قام بتصوير فيلمه السينمائى " Exodus: Gods and Kings" أو "الخروج: ملوك وآلهة" بأسوان والذي من القمرر أن ينتهي منه الأحد المقبل.

وعبر رئيس المركز القومي للسينما إنه سعيد بتصوير الفيلم بمصر لأن هذا يؤكد للعالم أجمع أن مصر عادت من جديد لتكون بلد الأمن والأمان، وهو ما يشجع باقى المخرجين العالميين على تصوير أعمالهم فى مصر.

ويشكل تصوير مثل هذه الأفلام أزمة كبيرة في مصر حيث يحكى الفيلم عن قصة خروج سيدنا موسى من مصر، ويتعرض لحياة الأنبياء التى يصر الأزهر الشريف على عدم الاقتراب منها فى أعمال فنية، كما منع من قبل عرض فيلم ""نوح".

والفيلم بطولة النجم كريستيان بيل، مجسدا دور النبى موسى، وكتب سيناريو الفيلم 3 كتاب كبار هم: ستيف زيلين، وآدم كوبر، وبيل كولاج، حيث اعتمدوا على التوراة فى تنفيذ الفيلم، ويتناول فيه قصة خروج سيدنا موسى من مصر، بينما يجسد النجم جويل أدجرتون دور الفرعون المصرى رمسيس الثانى، رغم الاختلاف الدائر حول تلك الجزئية التاريخية، وتظهر فى الفيلم الممثلة إندريا فالما لتجسد دور زوجة سيدنا موسى صافورا، والنجم بين كينجسلى، والنجم جون تورتورو مجسدا دور الملك سيتى الأول. ويشارك فى الفيلم النجم السورى غسان مسعود.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *