ريو 2016.. تأهل سيدات البرازيل لنصف نهائي كرة القدم

13 أغسطس، 2016 12:05 م 214 مشاهدة
سيدات البرازيل منتخب سيدات البرازيل

أكمل المنتخب البرازيلي عقد المربع الذهبي لمسابقة كرة القدم سيدات بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (ريو دي جانيرو 2016)، ليتقدم الفريق خطوة مهمة على طريق البحث عن الميدالية الذهبية الأولى له في هذه المسابقة بالدورات الأولمبية.

تغلب المنتخب البرازيلي على نظيره الأسترالي 7-6 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من مباراتهما مساء الجمعة (صباح اليوم السبت بتوقيت جرينتش) في دور الثمانية للبطولة بالتعادل السلبي.

وبدد المنتخب السويدي آمال نظيره الأمريكي في الدفاع عن لقبه الأولمبي وأطاح به من المسابقة بالتغلب عليه 4 / 3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1 / 1 في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة أيضا.

كما شق المنتخب الألماني طريقه إلى المربع الذهبي بفوز ثمين على نظيره الصيني 1 / صفر وتغلبت كندا على فرنسا بنفس النتيجة في مباراة أخرى بدور الثمانية.

ووسط تشجيع حماسي هائل في المدرجات، انتزع المنتخب البرازيلي بطاقة التأهل للمربع الذهبي بعدما تصدت حارسته باربارا لركلة الترجيح الثامنة لتقود الفريق إلى الفوز الثمين.

وكانت زميلتها المخضرمة مارتا أبرز نجمات المنتخب البرازيلي أهدرت ركلة الترجيح الخامسة لتثير قلق الجماهير قبل أن تهدر الأسترالية كاترينا جوري الركلة الخامسة أيضا ليمتد ماراثون ركلات الترجيح إلى الركلة الثامنة التي تصدت لها باربارا.

وكان المنتخب الأمريكي أحرز الميدالية الذهبية للمسابقة في أربع من خمس دورات سابقة أقيمت فيها المسابقة على مستوى السيدات حيث توج باللقب في 1996 و2004 و2008 و2012 فيما كان المنتخب النرويجي هو الفريق الوحيد الآخر الذي فاز بالذهبية حيث انتزع اللقب في 2000 .

ويلتقي المنتخب السويدي في المربع الذهبي مع المنتخب البرازيلي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدمت اللاعبة ستينا بلاكستينوس بهدف للسويد في الدقيقة 61 وردت النجمة المخضرمة أليكس مورجان بهدف التعادل الأمريكي في الدقيقة 77 لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1 ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي الذي استمر فيه التعادل بنفس النتيجة ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمت اللقاء لصالح السويد.

وتغلب المنتخب الألماني على نظيره الصيني بهدف نظيف سجلته ميلاني بيهرينجر في الدقيقة 76 بعد انتهاء الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

ويلتقي المنتخب الألماني في المربع الذهبي مع منتخب كندا الذي تغلب على نظيره الفرنسي بهدف نظيف سجلته صوفي شميت في الدقيقة 54.