زعيم حزب العمال البريطاني: لا أستطيع دعم قصف جوي في سوريا

27 نوفمبر، 2015 8:21 ص 55 مشاهدة

رحاب نيوز ـ ر ن ا

أبلغ زعيم حزب العمال البريطاني جريمي كوربين الخميس ، نواب حزبه بأنه لا يستطيع دعم قصف بريطانيا لتنظيم “داعش” الارهابي في سوريا.

ورفض زعيم حزب العمال ادعاء رئيس الوزراء البريطاني في مجلس العموم بأن العمل العسكري في سوريا سيجعل بريطانيا أكثر أمنا ، مشيرا الى أن رئيس الوزراء لا يمتلك “خطة متماسكة” لهزيمة “داعش” ، وفقأ لما ذكرته وكالة انباء الشرق الاوسط.

وقد يتسبب موقف كوربين في حدوث انشقاقات حادة بين أعضاء حكومة الظل قد تدفع البعض لتقديم استقالاتهم.

ومن المنتظر أن تحدث مواجهة قوية بين قيادات حكومة الظل وأعضاء الصف الأمامي لحزب العمال ، وبين السياسي الاشتراكي، الذي جهر في أكثر من مناسبة بمعارضته لأي تدخل عسكري بريطاني في الخارج.

وأعرب عدد من أعضاء حكومة الظل عن تأييدهم لخطة ديفيد كاميرون لضرب داعش في سوريا ، وكان آخرهم وزير الخارجية بحكومة الظل هيلاري بن الذي صرح قائلا ” نحاول جعل الحياة صعبة بالنسبة لداعش في سوريا ، وأعتقد أن هناك حاجة قوية للغاية بالنسبة لنا لنلعب دورنا كاملا ، نظرا لأننا حاليا نرسل طائرات ، ونقدم معلومات استخباراتية ونزود طائرات الدول الأخرى المشاركة بالوقود “.

وأضاف ” أعتقد أن حلفاءنا يتطلعون لنا ، وخاصة الفرنسيين ، بعد الضربة الخطيرة التي تعرضوا لها في باريس ، وأنهم يريدون أن يشعروا بأننا متضامنون معهم ، وأعتقد أنه يجب علينا ذلك”.

واجتمع أعضاء حكومة الظل لمدة 90 دقيقة بعد بيان ديفيد كاميرون اليوم في مجلس العموم لتوضيح قضيته في توسيع حملة قصف بريطانيا لداعش في سوريا.

ولم يتوصل الحاضرون الى أي قرار بشأن اجراء تصويت على الضربات الجوية، حيث سيتم عقد اجتماع آخر يوم الاثنين القادم لاتمام المناقشات في هذا الإطار.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *