سرحان عيسى: لايجب التقليل من شأن المؤتمر الثالث للمجلس الوطني الكردي | وكالة رحاب الاخبارية

سرحان عيسى: لايجب التقليل من شأن المؤتمر الثالث للمجلس الوطني الكردي

20 يونيو، 2015 11:45 م 730 مشاهدة

رحاب نيوز – رن ا – أحمد علو

أعلن الناطق الرسمي باسم مجلس إيزيديي سوريا وعضو المجلس الوطني الكردي “سرحان عيسى” ، أن مشاركتهم كمجلس إيزيديي سوريا في المؤتمر الثالث للمجلس الوطني الكردي، جاء بعد قبول عضويتهم في المجلس الوطني الكردي ، كمنظمة سياسية كردية ايزيدية .

وأضاف “عيسى” في تصريح خاص لوكالة “رحاب نيوز” الإخبارية، تعتبر هذه الخطوة تاريخية، وتأتي في مصلحة الطرفين ، لأنه حان الوقت ليكون لإيزيديي سوريا صوت سياسي مستقل بعيدا عن الأجندات الحزبية الكردية ، كمنظمة سياسية وحيدة تمثل ايزيدبي سوريا ضمن المعارضة السورية وضمن الحركة الكردية في سوريا .

وأعتبر “عيسى” أن قبول عضوية مجلس إيزيديي سوريا في المجلس الوطني الكردي لم يكن بالأمر السهل ، وإنما كانت معاناة طويلة لدخول المجلس الوطني الكردي .

وأوضح “عيسى” أن قبول مجلس إيزيديي سوريا تعتبر ثورة حقيقة وتدل على مستوى النضوج السياسي للحركة الكردية وفهمهم الصحيح لمعانات الكردي اﻻيزيدي وخصوصيته الدينية .

وأكد “عيسى” أننا ﻻنستطيع أن نحكم بسرعة على أن المؤتمر او المجلس المنتخب الجديد ، إن سيحقق اﻻمال المنتظرة منه ، بل إن المرحلة القادمة هي التي سوف تكون كفيلة بهذا الشيء ، كما ان المجلس لديه الإمكانات لتخطي كافة العوائق والخروج من حالة الجمود التي يعانيها ومواجهة كافة المشاكل التنظيمية والسياسية التي كان يعاني منها في السابق .

واشار “عيسى” أن ضرورات جدية فرضت نفسها على تحديد زمن المؤتمر بيوم واحد ، حيث أن ألية انعقاد المؤتمر كانت تعتمد على أن يتم تشكيل لجنة لصياغة البرنامج السياسي والنظام الداخلي وترحيل كافة هذه الملفات إلى المجلس الجديد ، كما أن ذلك ﻻيعني وجود خلافات حولها أو الهروب منها ، حيث كان الوقت اﻻكثر هو لتقييم عمل المجلس في السنوات الثلاث التي مضت واﻻستماع إلى أرائهم وانتقاداتهم وأخذها على محمل الجد والمسؤولية .

وقال “عيسى” هناك أطراف تحاول التقليل من شان المجلس ودوره الريادي في العملية السياسية في سوريا ، لذا نطالب كافة الأطراف المنضوية تحت لواء المجلس أن يكونوا بمستوى المسؤولية .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *