سفير ليبيا بالقاهرة: 6 آلاف مصرى عالقين بالحدود مع تونس والمصريين أمنين في ليبيا

5 أغسطس، 2014 1:16 ص 75 مشاهدة

محمد جبريل

رحاب نيوز – رن ا

أشار السفير محمد جبريل، السفير الليبى بالقاهرة أن أبناء الشعب المصرى آمنين فى ليبيا، ولم يتعرضوا لضغوط، موضحاً أن ما حدث من هلع كان نتيجة تلقيهم أخبار خاطئة.

ومن جانب أخر أكد السفير الليبي أن أعداد المصريين فى ليبيا تزيد عن المليون و600 ألف مواطن فى مختلف أنحاء ليبيا، ولم يتحرك منهم لمغادرة البلاد سوى 5 آلاف.

وأضاف "جبريل" في حديثه لقناة العربية مساء اليوم أن المصريين فى ليبيا جزء من النسيج الوطنى الليبى، حيث يبلغ عدد السكان الليبيين 6 ملايين نسمة، موضحا أن الجالية المصرية كبيرة ومنتشرة جغرافياً، ومن ثم فمن الطبيعى أن يصيب هذا العدد الكبير نصيباً من تداعيات تراجع الاستقرار على الصعيدين السياسى والأمنى.

ومن جانب أخر أكد السفير الليبى أنه لا يوجد نزوح جماعى للمصريين من ليبيا، لافتاً إلى أن الإعلام يروج لبعض المعلومات المغلوطة عن الوضع فى ليبيا.

وأشار "جبريل"، إلى أن العمالة المصرية المؤقتة فى ليبيا قد تصل لـ 6 آلاف، موضحاً أنه لا يوجد تنسيق مناسب بين السلطات المصرية والليبية والتونسية، ما خلق حالة الفوضى التى رأيناها، والتى أرجعها إلى التوجيه الخاطئ للمصريين، ما يتطلب وجود تنسيق أفضل بين الدول الثلاث لإدارة الأزمة، ولابد من التفكير في إقامة منطقة إيواء للوافدين عبر الحدود.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *