سفير مصر ببغداد يبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع البرلمان العراقي

28 أغسطس، 2016 6:22 م 144 مشاهدة
البرلمان العراقي البرلمان العراقي

رحاب نيوز – ر ن ا 

ناقش سفير مصر لدي العراق أحمد درويش اليوم مع لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي برئاسة عبد الباري زيباري، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات، وتسهيل الحصول على تأشيرات الدخول، وتوثيق العلاقات البرلمانية ودعم الاستثمارات والعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقال السفير درويش، في بغداد، “إنه التقي برئيس وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية لبحث سبل تسهيل الحصول على التأشيرات وفق الضوابط المتفق عليها بين الجانبين، منوها بارتفاع معدلات الحركة السياحية للعراقيين إلى مصر”.

وأشاد بالتعاون الوثيق بين مصر والعراق في مجالات النقل، لاسيما ما بين شركتي مصر للطيران والخطوط الجوية العراقية، وبالاستثمارات العراقية في مصر والشركات المصرية العاملة في العراق، ولاسيما في مجالات النفط والكهرباء والبناء والتشييد.

وأكد السفير درويش دعم مصر للعراق في الحرب ضد الإرهاب، وتعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات تلبية لطموحات الشعبين الشقيقين.. وشدد على أهمية توثيق العلاقات البرلمانية، مشيرا إلى استقبال رئيس مجلس النواب المصري على عبدالعال للرئيس العراقي فؤاد معصوم خلال زيارته الأخيرة لمصر وتأكيده على أهمية تعزيز وتوثيق التعاون ما بين مجلسي النواب في البلدين.

وكان الرئيس العراقي، قد زار القاهرة في 8 مارس الماضي ولمدة ثلاثة أيام، حيث استقبله الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس النواب، وشيخ الأزهر أحمد الطيب، وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني، وتم بحث سبل دفع وتوثيق علاقات التعاون المشترك في كافة المجالات.. وجاءت زيارة الرئيس العراقي عقب زيارة لكل من رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري ووزير الدفاع العراقي خالد العبيدي.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *