سقوط صاروخ باليستي حوثي في نجران بالسعودية

27 أكتوبر، 2017 8:04 م 220 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، سقوط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من داخل اليمن على مجمع سكني في نجران جنوبي السعودية، ما أسفر عن وقوع حريق بالموقع وإصابة طفيفة لأحد العمال.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الرسمي للتحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أنه “في تمام الساعة (01:17) من صباح الجمعة (بالتوقيت المحلي)، تم إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.”

وأفاد المالكي أن “الصاروخ كان باتجاه إحدى القرى الحدودية التابعة لمنطقة نجران وتم إطلاقه لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”.

وبين أن “الصاروخ سقط على مجمع سكني يسكنه عدد من العمال المقيمين وتابع لإحدى الشركات الوطنية، مما أسفر عن وقوع حريق بالموقع تمت السيطرة عليه، ونتج عن ذلك خسائر بالممتلكات الخاصة وإصابة طفيفة لأحد العمال”.

وأضاف المالكي أن هذا “العمل العدائي من قبل المليشيات الحوثية المسلّحة هو نتيجة لاستمرار تهريب الأسلحة والصواريخ من بعض الأطراف الإقليمية (لم يسمها) الداعمة لهم بهدف تهديد أمن المملكة

واستهداف المواطنين والمقيمين وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”، في إشارة إلى إيران دون أن يسمها.

وقال إن “إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت جماعة “الحوثي” في اليمن، إطلاق صاروخ باليستي على موقع عسكري سعودي في منطقة نجران.

وذكرت قناة “المسيرة” الحوثية أن القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت صاروخا باليستيا من طراز “قاهر تو إم”، على مخازن الجيش السعودي، في أحد المواقع المهمة بمنطقة نجران، على الحدود السعودية مع اليمن.

وزعمت القناة أنّ الصاروخ استهدف مخازن للجيش السعودي في منطقة “بير عسكر” بنجران، و”أصاب هدفه بدقة”.

ويشهد اليمن، منذ أكثر من عامين ونصف، حربا بين القوات الموالية للحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *